التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

12 تشرين أول / أكتوبر 2017 09:20

موجز
موجز

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

خمسة أسرى من الضفة والقدس المحتلتين بينهم ثلاثة محكومون بالسجن المؤبد مدى الحياة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، وهم وفق متابعتنا: مرح باكير، أحمد مناصرة، هيثم البطاط، عودة الحروب، صلاح الدين أبو جلبوش.

الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد الإسلامي تؤكد أن فيروساً يصيب العينين انتشر منذ عدة أيام داخل معتقل "النقب"، ما أثار قلق الأسرى من انتقال العدوى، وإدارة المعتقل ترفض إدخال الطبيب المختص لفحص الأسرى بحجة الأعياد اليهودية.

الأسير محمد مرداوي من بلدة عرابة قضاء جنين، يصاب بالفيروس المنتشر داخل سجن النقب ووضعه الصحي يتردى وإدارة المعتقل ترفض نقله إلى المستشفى.

عضو الدائرة الإعلامية في مؤسسة مهجة القدس المحرر أحمد حرز الله يقول إن قضية الإهمال الطبي المتعمد أضحت سياسة معروفة وواضحة.. 

والدة الأسيرة مرح بكير، المحكومة بالسجن 8 سنوات ونصف تقول إن ابنتها "مرح" والأسيرة نورهان عواد تنامان في سجنيهما على الأرض منذ عام ونصف؛ وشقيقة الأسيرة إسراء جعابيص تقول إن شقيقتها المصابة تعيش ظروفا اعتقالية صعبة ومعقدة.

سلطات الاحتلال تواصل منع ذوي الطفل الجريح هيثم جرادات ( 14 عاماً ) من بلدة سعير قضاء الخليل من زيارته في مستشفى شعاري تصيدق الذي يقبع فيه منذ إصابته برصاص الاحتلال واعتقاله قبل ما يقارب الشهر.

إدارة سجن النقب الصحراوي تفرج مساء أمس عن الأسير أنس جرادات من بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين، بعد انتهاء فترة حكمه البالغة 14 عاما.

محكمة الاحتلال تؤجل جلسة النظر في قضية الأسير أسعد نجار من بلدة بورين، قضاء مدينة نابلس والقابع في مركز تحقيق بتاح تكفا، وذلك لتسعة أيام على ذمة التحقيق، وتمدد اعتقال الأسير أربكان طبسية من قلقيلية لأربعة أيام، وتنقله إلى مركز تحقيق الجلمة.

انشر عبر