التحديثات

عدنان: الأسير بلال دياب قد يعلن الاضراب اليوم

15 تشرين ثاني / أكتوبر 2017 08:01

المحرر خضر عدنان برفقة الاسير بلال دياب
المحرر خضر عدنان برفقة الاسير بلال دياب

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

أكد الشيخ خضر عدنان مفجر معركة الاضراب عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري - أن الأسير المجاهد بلال نبيل دياب أحد أبرز كوادر حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة، قد يلجأ لإعلان اضرابه المفتوح عن الطعام اليوم الأحد اذا ما تم تمديد اعتقاله الإداري التعسفي.

وحذر الشيخ خضر عدنان من أن دخول الأسير بلال دياب في اضراب مفتوح عن الطعام سيكون له تداعيات كبيرة على الأسير أولا الذي خاض تجربة الاضراب عن الطعام سابقا برفقة الأسير المجاهد ثائر حلاحلة، حيث استمرا في اضراب مفتوح عن الطعام لمدة (77) يوما، ولم يعلقا اضرابهما إلا بعد رضوخ سلطات الاحتلال لمطالبها في الحرية وانهاء اعتقالها الإداري التعسفي.

واعتبر خضر عدنان أن تعنت سلطات الاحتلال ومحاكمها الصورية في الإفراج عن الأسير دياب، واستمرار رفض تحديد مدة اعتقاله الإداري، سوف يدفع الأسير دياب لإعلان الاضراب المفتوح عن الطعام كخيار استراتيجي من أجل نيل حريته، لاسيما وأن استمرار اعتقاله يتم تعسفيا وبدون توجيه لائحة اتهام.

جدير بالذكر أن الأسير بلال دياب من مواليد 04/02/1985م، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكان آخرها تاريخ 19/07/2014 وتحرر بتاريخ 15/12/2015م.

انشر عبر