التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

21 تشرين ثاني / أكتوبر 2017 09:12

موجز
موجز

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير فواز سبع فايز بعارة من مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة يدخل اليوم عامه 14 داخل سجون الاحتلال؛ وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 13 عامًا في سجون الاحتلال.

الأسير حسن شوكة من مدينة بيت لحم يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم ال 11 على التوالي، احتجاجاً على تثبيت محكمة عوفر اعتقاله الإداري لستة أشهر.

الأسير بلال ذياب يواصل معركة الكرامة لليوم السادس على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري، وإدارة سجن النقب تنقله إلى الزنازين.

محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة يفيد بصعوبة الوضع الصحي للأسير المصاب أحمد نافز المصري والقابع في مستشفى هداسا عين كارم.

الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس طارق أبو شلوف يقول إن الأوضاع داخل المعتقلات الصهيونية تزداد تدهورا في ظل استمرار سياسة الاعتقال الإداري، والإهمال الطبي.

نادي الأسير يؤكد أن الأوضاع الصحية للأسرى المرضى والجرحى القابعين فيما تسمى "عيادة سجن الرملة" تزداد سوءاً، في ظل غياب المتابعة الصحية للأسرى.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يقول إن كمية الغذاء المقدمة من قبل إدارة سجون الاحتلال للأسرى قليلة، وغير متطابقة للقوانين الدولية والمعايير الصحية.

إدارة سجن "نفحة" تقرر عزل الأسير يزن الشرقاوي لثلاثة أسابيع؛ ويأتي قرار العزل رداً على احتجاج الأسير على عملية التفتيش المذلّة لأهالي الأسرى خلال الزيارة.

سلطات الاحتلال تفرج عن القيادي البارز  في حركة الجهاد الإسلامي خالد أبو زينة من مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة؛ بعد قضائه عامين ونصف في الاعتقال الإداري.

انشر عبر