التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

23 تشرين ثاني / أكتوبر 2017 09:08

موجز
موجز

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من القدس المحتلة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، أحدهما محكوم بالمؤبد، وهما وفق متابعتنا: ضياء مطر، كفاح سرحان.

 قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 15 مواطنًا في مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، في وقت زعمت فيه مصادرة أسلحة من الخليل وبيت لحم.

إدارة سجن النقب الصحراوي تقتحم فجر اليوم قسم 14 وتجري فيه تفتيشاً واسعاً، وتنقل الأسرى القابعين فيه إلى باقي الأقسام، بشكل تعسفي واستفزازي.

الاحتلال يمنع عدد من ذوي أسرى القطاع من زيارة أبنائهم في سجن ريمون والمقررة اليوم دون ابداء الأسباب، من بين الممنوعين والد الأسير أحمد الشنا، ووالدة الأسيرين رمزي وسعيد صالح، وخطيبة الأسير سليمان شلوف.

الأسير حسن شوكة؛ من مدينة بيت لحم يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي، احتجاجاً على تثبيت محكمة عوفر اعتقاله الإداري لستة أشهر.

الأسير القيادي في حركة  الجهاد الإسلامي بلال ذياب يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ الحادى عشر من الشهر الجاري احتجاجا على صدور قرار اعتقاله اداريا لمدة ستة أشهر.

القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ خضر عدنان يقول إن الاحتلال يزعم وجود ملف سرى يبرر صدور حكم الإداري بحق الأسرى، ويؤكد أن الأسير دياب سيصعد من خطواته ضد إدارة مصلحة السجون الصهيونية.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية، بالضغط على الاحتلال لمعالجة مرضى العيون من الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

راغب أبو دياك رئيس نادى الأسير في جنين يقول إن قرابة 1500 أسير فى سجون الاحتلال يعانون من أمراض عضوية مختلفة ومزمنة.

محكمة "عوفر" الصهيونية تمدد اعتقال الأسير الجريح أحمد المصري لمدة 12 يوماً غيابياً دون حضوره نظراً لوضعه الصحي الصعب.

ما تسمى محكمة الصلح في حيفا تمدد اعتقال الشاب محمد خلف (23 عاما) من مدينة طمرة حتى يوم الخميس القادم.

إدارة مصلحة السجون تنقل الأسير محمد مالك عبدو (39 عاماً) من مدينة نابلس، من سجن جلبوع، إلى سجن النقب الصحراوي.

انشر عبر