التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

13 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 09:08

موجز
موجز

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من الضفة الغربية المحتلة محكومان بالمؤبد يدخلان اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، وهما وفق متابعتنا: جمال عبد الفتاح الهور، حسين شريف غوادرة.

الأسير جمال عبد الفتاح صبيح الهور (47 عامًا) من بلدة صوريف قضاء الخليل بالضفة الغربية المحتلة ينضم اليوم إلى قائمة عمداء الأسرى بإنهائه 20 عامًا داخل سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان بعد مداهمة منزله في بلدة عرابة في جنين؛ وعدد آخر من الشبان في مداهمات نفذتها بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة. 

المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت تفيد بإيقاف زيارات ذوي أسرى قطاع غزة لأبنائهم في سجن "نفحة" لمدة أسبوعين وذلك لوجود إصلاحات داخل السجن.

المحكمة العسكرية الصهيونية تصدر حكمًا بالسجن المؤبد على الأسيرين الشقيقين نصر وأكرم بدوي من الخليل في جنوب الضفة الغربية بتهمة تنفيذ عدد من العمليات في المدينة تسببت بإصابة جنديين ومستوطنين اثنين، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 60 ألف شيقل كتعويضات لمصابي العمليات.

زوجة الأسير باجس نخلة تقول إن زوجها يواصل إضرابه عن الطعام احتجاجا على مواصلة اعتقاله الإداري التعسفي.

والد الأسير حسن شوكة يقول إن وضع نجله الصحي في تراجع إثر مواصلته إضراب عن الطعام لليوم 33 على التوالي احتجاجا على قرار اعتقاله الإداري.

الأسير حمزة بوزية يواصل معركة الأمعاء الخاوية لليوم 22 على التوالي، بسبب عدم الإفراج عنه وتحويله للاعتقال الإداري.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يطالب الكل الفلسطيني والمؤسسات الحقوقية والانسانية الفاعلة في مجال الأسرى بالضغط على الاحتلال بكافة الوسائل الممكنة للتجاوب مع مطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

الأسير محمد أبو حميد يناشد عبر محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والطبية للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى القابعين في سجن "عسقلان" وغيره من سجون الاحتلال.

22 أسيرة يقبعن داخل سجن الدامون يعشن ظروفًا اعتقاليه سيئة، بسبب الاجراءات الصهيونية الاجرامية بحقهن.

محكمة الاحتلال في عوفر تقرر عقد جلسة محاكمة للأسيرة أسيا كعابنة (41 عاماً)، من قرية دوما جنوب نابلس، في الخامس من شهر ديسمبر القادم.

محكمة عوفر العسكرية تصدر حكما بالسجن الفعلي لمدة 27 شهراً، وغرامة مالية بقيمة 4000 شيقل بحق الأسير ياسر ثوابتة، ومحكمة "سالم" الاحتلالية تصدر أحكاماً بحق الأسرى محمد حجة بالسّجن لمدة 36 شهراً، ومؤمن جاد الله بالسجن 30 شهراً، ومعاذ حبوب بالسجن 24 شهراً.

سلطات الاحتلال تفرج عن الصحفيين عامر وإبراهيم الجعبري من الخليل، بكفالة مالية قيمتها 6 آلاف شيكل، بعد اعتقالٍ دام ثلاثة أسابيع في سجون الاحتلال.

انشر عبر