التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

14 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 09:09

موجز
موجز

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، وهما وفق متابعتنا: يحيى حافظ دراغمة، يوسف مصطفى مقداد.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 18 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

حركة الجهاد الإسلامي تدين الاعتقال الجائر بحق القيادي في الحركة طارق قعدان بعد اقتحام منزله يوم أمس، وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامته وصحته.

ثلاثة أسرى من الضفة المحتلة يواصلون معركة الكرامة احتجاجًا على ظروف اعتقالهم السيئة؛ وهم وفق متابعتنا: الأسير حسن شوكة الذي يواصل الإضراب عن الطعام لليوم 34 على التوالي احتجاجا على قرار اعتقاله الإداري، والأسير حمزة بوزية يواصل معركة الأمعاء الخاوية لليوم 23 على التوالي، بسبب عدم الإفراج عنه وتحويله للاعتقال الإداري، والأسير باجس نخلة يواصل إضرابه عن الطعام لليوم السابع احتجاجا على مواصلة اعتقاله الإداري التعسفي.

مسئول الدائرة الإعلامية في مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى ياسر صالح يؤكد أن أوضاع الأسرى المضربين في تردٍ مستمر ويطالب بالعمل على تحقيق مطالبهم العادلة.

الأسير يوسف أبو الخير، من عكا يعاني وضعا صحيا صعبا في معتقل "جلبوع"؛ حيث يعاني من مشاكل صحية في الأذنين والقلب، بالإضافة إلى إصابته بجلطات وخضوعه لعملية جراحية في القلب قبيل اعتقاله.

عضو الدائرة الإعلامية في هيئة شؤون الأسرى مجدي العذرة، يقول إن إدارة المعتقلات الصهيونية تواصل جرائمها بحق الأسرى المرضى، وتتجاهل كافة حقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية.

سلطات الاحتلال توقف زيارة أهالي أسرى القطاع، لأبنائهم في سجن نفحة، لمدة أسبوعين.

محكمة الاحتلال تؤجل جلسة النظر في قضية الأسيرة الموقوفة أسيا كعبانه، من قرية دوما، قضاء نابلس، حتى الخامس من ديسمبر المقبل؛ جلسة النظر في قضية الأسير ياسين أبو لفح من مخيم عسكر الجديد، في مدينة نابلس، للمرة الثالثة على التوالي، حتى الحادي عشر من ديمسبر.

الاحتلال يفرج عن الفتيين قصي زيتون ومهدي منصور بشرط الحبس المنزلي لأسبوعين، وعن الشابين هاشم ومحمود أبو الهوى بشرط الحبس المنزلي لـ 7 أيام وكفالة نقدية 1000 شيقل لكل منهما، وعن الشاب محمود غيث.

نيابة الاحتلال تقرر تجميد قرار الإفراج عن الطفل يزن عمارين من مخيم العزة قضاء بيت لحم لمدة أسبوع، بذريعة تقدير موقفها بتقديم استئناف على قرار الإفراج أم لا.

انشر عبر