التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

15 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 09:23

موجز
موجز

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ستة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، وهم وفق متابعتنا: محمد موفق ششتري، عبد العظيم حسن، قاسم سليمان، سامر درويش، محمد عواد عرار، حكيم باجس عرار.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم عددًا من الشبان من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسير حسن شوكة من مدينة بيت لحم جنوب الضّفة الغربية يعلق مساء أمس إضرابه المفتوح عن الطّعام الذي استمر 35 يومًا، بعد إلغاء النيابة العسكرية الصهيونية الاعتقال الإداري الذي صدر بحقه، وتوجيهها لائحة اتهام.

الأسير باجس نخلة يعلق معركة الكرامة التي خاضها لمدة 8 أيام بعد نقله من مركز توقيف "عتصيون" إلى سجن "عوفر".

الأسير صلاح الخواجا (41 عاماً) من نعلين يشرع في إضراب عن الطعام احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري ضده قبل موعد الإفراج عنه بيوم واحد؛ والأسير حمزة بوزية (27 عاماً) يستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 24 على التوالي، مطالباً بالإفراج عنه بعد تحويله من الاعتقال الإداري إلى قضية.
 
تدهور خطير يطرأ على الحالة الصحية للأسير فادي حامد رجب صرصور (23 عاما)، من بلدة العيزرية بالقدس جراء لدغة تعرض لها أثناء تواجده في سجن النقب الصحراوي في أكتوبر الماضي.

المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه يؤكد أن الاحتلال صعد في الآونة الأخيرة من سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى.

جمعية الاسرى والمحررين "حسام" تؤكد أن المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني المنعقد حاليا في دولة الكويت هو محطة مهمة لفضح انتهاكات وجرائم الاحتلال ضد الطفولة الفلسطينية.

محكمة عوفر العسكرية تصدر قراراً إدارياً جوهرياً بحق الأسير عبد المحسن زماعرة (28عاماً) من بلدة حلحول، قضاء مدينة الخليل، وذلك بعد أن وافقت المحكمة على قرار الاستئناف الذي قدمه المحامي بخصوص قضية الأسير.

الأسير نائل البرغوثي أحد محرّري صفقة وفاء الأحرار ي والمعاد اعتقالهم في العام 2014؛ يطالب عبر محاميه الجهات السياسية الفلسطينية بإعادة طرح ملف المحرّرين لإيجاد حلول والإفراج عنهم بأسرع وقت ممكن.

رئيس نادي الأسير قدورة فارس يطالب المجتمع الدولي والدّول ذات التأثير بضرورة التدخّل العاجل من أجل الإفراج عن (63) أسيراً اعتقلتهم سلطات الاحتلال بقرار سياسي، وأعادت لهم الأحكام السّابقة وغالبيتها بالسّجن لمدى الحياة.

انشر عبر