التحديثات

ارتفاع عدد الأسرى المحكومين بالمؤبد لـ504

15 كانون أول / نوفمبر 2017 04:01

إذاعة صوت الأسرى:

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن عدد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالسجن المؤبد في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 504 أسرى، بعد أن أصدرت محاكم الاحتلال حكماً جديداً بالمؤبد بحق الأسيرين الشقيقين نصر وأكرم بدوي من الخليل.

وأوضح المركز في بيان صحفي، أن محكمة "عوفر" للاحتلال أصدرت مؤخراً حكماً بالسجن المؤبد اضافة الى غرامة مالية تقدر (60 ألف شيقل) بحق الأسيرين الشقيقين نصر (23 عاماً)، وأكرم (33 عاماً) فيصل محمد بدوي، بتهمة تنفيذ عدة عمليات قنص أدت إلى لمقتل جندي واصابة اخرين بجراح حيث أطلق عليهم الاحتلال خلية "قناصي الخليل".

وذكر أن الاحتلال كان اعتقل الشقيقين بدوي في يناير من العام الماضي بفارق 10 أيام بينهما، حيث اعتقل نصر في 8/1/2016، بينما اعتقل شقيقه أكرم بتاريخ 17/1/2017، وتعرضا لتحقيق قاسي لأكثر من شهرين باستخدام كل وسائل التعذيب للحصول منهما على اعترافات تؤكد مسؤوليتهم عن عمليات القنص التي أرعبت الاحتلال فترة طويلة.

وأضاف المركز أن حكم المؤبد بحق الشقيقين بدوي هو الثامن منذ بداية العام الحالي وكانت أصدرت محاكم الاحتلال خلال العام الجاري 7 أحكام بالسجن المؤبد بحق أسرى كان أخرهم بحق الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار زياد حسان عواد (45 عاماً) من بلدة إذنا قضاء الخليل، وذلك بعد إدانته بقتل ضابط في شرطة الاحتلال، بعد إطلاق النار عليه عام 2014، قرب مستوطنة "كريات أربع".

انشر عبر