التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

16 كانون أول / نوفمبر 2017 09:06

موجز
موجز

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير حسن محمد أحمد من مدينة نابلس يدخل اليوم عامه ال 14 على التوالي داخل سجون الاحتلال؛ وهو محكوم بالسجن 22 عامًا ومعتقل منذ العام 2004.

قوّات الاحتلال تعتقل فجر اليوم (30) مواطناً في مداهمات واقتحامات موسّعة شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

قوات القمع الصهيونية (اليماز) تقتحم مساء أمس قسم 12 في سجن عوفر، وتعتدي على الأسرى وتزج بهم في ساحات الفورة دون سابق إنذار أو تبرير.

المحامية أحلام حداد تقول إن الأسير حسن شوكة علق الإضراب عن الطعام أول أمس بعد إلغاء اعتقاله الإداري، وتوجيه لائحة اتهام ضده من قبل النيابة الصهيونية.

الأسير صلاح الخواجا من نعلين يواصل معركة الكرامة لليوم الثالث على التوالي احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري ضده قبل موعد الإفراج عنه بيوم واحد.

الأسير حمزة بوزية من سلفيت يستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 25 على التوالي، مطالباً بالإفراج عنه بعد تحويل ملفه من الاعتقال الإداري إلى قضية.

عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أبو خميس دبابش يؤكد أن الأسرى المضربين سينتصرون في معركتهم العادلة.

مؤسسات مختصة بشئون الأسرى والأطفال تطالب بالإسراع في إحالة جرائم الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين إلى المحاكم الدولية، وتدعو الأمم المتحدة لإرسال لجنة تقصي حقائق للاطلاع على أوضاعهم، وإنشاء صندوق عربي لدعم الأطفال المحررين وتأهيلهم.

رئيس هيئة شئون الأسرى عيسى قراقع يقول إن اعتقال الأطفال على يد قوات الاحتلال أصبح ظاهرة يومية، ويؤكد أن الفترة الأخيرة شهدت إصدار أحكام عالية بحق الأطفال القاصرين..

عضو الكونغرس الأمريكي "بيتي ماكولوم"، تتقدم بمشروع قانون بعنوان تعزيز حقوق الإنسان، من خلال إنهاء قانون الاحتجاز العسكري الصهيوني للأطفال الفلسطينيين يقضي بمنع الضرائب الأميركية التي تدعم اعتقال جيش الاحتلال المستمر لهؤلاء الأطفال، وإساءة معاملتهم.

ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبد في سجون الاحتلال إلى 504، وذلك بعد إصدار المحاكم حكما بالسجن المؤبد بحق الأسيرين الشقيقين نصر وأكرم بدوي.

انشر عبر