التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

20 كانون أول / نوفمبر 2017 09:08

موجز
موجز

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من الضفة الغربية المحتلة محكومان بالمؤبد يدخلان اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال وهما وفق متابعتنا: سالم بواقنة، عبد الله برهم.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 21 مواطناً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسير حمزة بوزية، من سلفيت، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 35 على التوالي احتجاجاً على عدم الإفراج عنه بعد انتهاء فترة حكمه الفعلية، ومحكمة الاحتلال تقرر اليوم عقد جلسة للنظر في قضيته.

الأسير صلاح الخواجا من بلدة نعلين، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم الثامن على التوالي احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري بحقه، قبل موعد الإفراج عنه بيوم واحد.

عائلة الأسير محمد دويكات من مخيم بلاطة قضاء مدينة نابلس تؤكد أن نجلها فقد بصره، وجرى نقله إلى مستشفى العفولة، نتيجة الإهمال الطبي الذي تعرض له في السجون الصهيونية.

إدارة سجون الاحتلال في عوفر وجلبوع تواصل سياسة الإهمال الطبي بحق عدد من الأسرى المرضى، وتماطل في تقديم العلاجات اللازمة والتشخيص السليم لحالاتهم الصحية.

أسرى سجن "مجيدو" يعانون من مشكلة الازدحام والاكتظاظ المتزايد في غرف وأقسام السجن، والأسير عز الدين عطار يفيد بأن أقسام السجن لم تعد قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة من الأسرى والمعتقلين، نتيجة لعمليات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

مدير مركز الاسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يقول إن سلطات الاحتلال تواصل التضييق على الأسرى من خلال سياسة منع دخول المستلزمات الحياتية لهم.

محكمة عوفر العسكرية، تصدر حكماً تعسفيا نهائياً بحق الأسير محمد سالم (37 عاماً) من قرية اللبن الغربي، قضاء مدينة رام الله، وذلك بالسجن الفعلي لمدة 24 عاماً، ودفع غرامة مالية قيمتها 170 ألف شيكل.

محكمة سالم العسكرية تؤجل جلسة للنظر في قضية الأسير الطفل محمد أبو ذراع (17عاماً) من مخيم بلاطة بمدينة نابلس، وذلك حتى 14/من يناير المقبل؛ وجلسة النظر في قضية الأسيرة الموقوفة، ابتسام موسى (59 عاماً) من خانيونس، جنوب قطاع غزة، غيابياً وللمرة الثانية حتى نهاية الشهر الجاري، بحجة عدم استكمال التحقيق.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير محمد أبو دية (35 عاماً) من بيت لحم، بعد أن أمضى 25 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، وتقرر الإفراج عن الشاب إياد أبو رموز (22 عامًا) من قرية كفر عقب بشرط الحبس المنزلي لمدة أربعة أيام.

انشر عبر