التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

05 كانون أول / ديسمبر 2017 09:07

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من قطاع غزة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، وهما وفق متابعتنا:
يوسف توفيق مسعود، محمود محمد نصار.

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة اعتقالات طالت عشرة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسير المسن رزق الرجوب (61 عاماً) من بلدة دورا قضاء الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة يشرع في خوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجًا على قرار محكمة "عوفر" الصهيونية بالإبعاد إلى دولة السودان بدلاً من الاعتقال الإداري.

الأسير صلاح الخواجا من بلدة نعلين في رام الله، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 23 على التوالي، احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري بحقه، قبل موعد الإفراج عنه بيوم واحد.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تحذر من تدهور الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى القابعين في سجن "إيشل"، في ظل استمرار إدارة سجون الاحتلال بممارسة سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى.

والد الأسير بسام اكتيع من حي الشجاعية في غزة، المحكوم بالسجن المؤبد يطالب كافة المعنيين التدخل لإنقاذ أسرانا من البرد القارص، وإطلاق سراح المحكومين بأحكام عالية في أي صفقة قادمة.

محكمة عوفر تمدد اعتقال الجريح عز الدين كرجة من مدينة حلحول في الخليل، بذريعة استكمال التحقيق والإجراءات القضائية بحقه، حتى 11 من ديسمبر الجاري.

محكمة سالم العسكرية تؤجل جلسة النظر في قضية الأسير الصحفي رغيد طبسية من قلقيلية، حتى الثاني من يناير المقبل، وتؤجل جلسة النطق بحكم الأسير محمد السركجي من مدينة نابلس، حتى الأول من فبراير المقبل وذلك للمرة السادسة على التوالي.

سلطات الاحتلال تعتزم اليوم الإفراج عن الأسير فراس سمارو من مدينة نابلس، بعد أن أنهى مدة حكمه البالغة 15عاماً. 

انشر عبر