التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

06 كانون أول / ديسمبر 2017 09:07

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أربعة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال بينهم أسيران محكوم بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: عبد الحليم البلبيسي، عبد اللطيف حمامدة، نافذ طمبوز، مصعب محمود.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم ثمانية مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسير صلاح الخواجا من بلدة نعلين في رام الله يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 24 على التوالي، احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري بحقه، قبل موعد الإفراج عنه بيوم واحد، وسط تراجع في وضعه الصحي.
 
الأسير المسن رزق الرجوب (61 عاماً) من بلدة دورا جنوب محافظة الخليل يواصل معركة الكرامة لليوم الثالث على التوالي احتجاجًا على قرار محكمة "عوفر" العسكرية بالإبعاد إلى دولة السودان بدلاً من الاعتقال الإداري.

المتحدث باسم نادي الأسير عبد الله الزغيري يقول إن قضية الأسيرات تعتبر من القضايا التي تلقى متابعة حثيثة نظراً لكونها قضية حساسة للغاية بسبب الظروف الاعتقالية الصعبة التي تعيشها الأسيرات.

محكمة الاحتلال في "عوفر" تصدر حكماً بحقّ الأسيرة أميرة طقاطقة (19 عاماً)، بالاعتقال الفعلي لـ(15 شهراً) وغرامة مالية بقيمة (4000 شيقل).

محكمة سالم العسكرية تعقد جلسة محاكمة للأسير الموقوف أنس زيادة (22عاماً) من بلدة مادما، قضاء مدينة نابلس، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

محكمة الاحتلال تجدد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله علاء زعاقيق (26عاماً) من بلدة بيت أمر في مدينة الخليل، وذلك للمرة الثانية على التوالي، لمدة أربعة أشهر.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير فراس سمارو من مدينة نابلس، بعد أن أنهى مدة حكمه البالغة 15عاماً. 

ما يسمى محكمة ثلثي المدة "شليش"، تقرر الإفراج عن الأسيرين أحمد سلامة وأحمد هزاهزة، القابعين في سجن مجدو.

انشر عبر