التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

07 كانون أول / ديسمبر 2017 09:18

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي تدعو للتمسك بالقدس كعاصمة أبدية للدولة الفلسطينية والدفاع عنها وإفشال مخططات الاحتلال الرامية لتهويدها.

الأسير محمود إسماعيل أحمد قدومي (42 عامًا) من مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة يدخل اليوم عامًا جديدًا في سجون الاحتلال؛ وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة منذ اعتقاله عام 2002 وأمضى في سجون الاحتلال 15 عامًا .

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في بلدة قصرة جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، طالت 22 مواطنًا.

رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب يؤكد أن قوات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من وتيرة اعتقال المقدسيين.

الأسير صلاح الخواجا من بلدة نعلين في رام الله يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 24 على التوالي، احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري بحقه، قبل موعد الإفراج عنه بيوم واحد، وسط تدهور في وضعه الصحي.

الأسير المسن رزق الرجوب (61 عاما) من محافظة الخليل يواصل معركة الكرامة لليوم الرابع على التوالي، احتجاجًا على قرار محكمة "عوفر" العسكرية بالإبعاد إلى دولة السودان بدلاً من الاعتقال الإداري.

زوج الأسيرة ابتسام موسى (59 عاما) من خانيونس جنوب قطاع غزة يؤكد أن نيابة الاحتلال عرضت على زوجته صفقة تقضي بسجنها لمدة عامين، وأن الاحتلال لفق تهمة لزوجته، ويمنعه وعائلته من زيارتها بذريعة الرفض الأمني.

محكمة عوفر العسكرية تصدر حكماً نهائياً بحق الأسير إسلام معدي من بلدة كفر مالك، قضاء مدينة رام الله، وذلك بالسجن الفعلي عامين ونصف، وغرامة مالية قدرها 3 آلاف شيقل، وبحق الأسير محمود جابر من الخليل بالسجن 9 أشهر، وغرامة مالية بقيمة ألفي شيكل.

محكمة الاحتلال تمدد اعتقال المعتقل شادي مطور لستة أيام، بذريعة استكمال التحقيق، وتوجه له تهمة "التخطيط لانتفاضة".

انشر عبر