التحديثات

الجهاد الإسلامي تدعو لاعتبار الأيام المقبلة أيام غضب شعبي

09 تموز / ديسمبر 2017 08:42

الجهاد الإسلامي تدعو لاعتبار الأيام المقبلة أيام غضب شعبي
الجهاد الإسلامي تدعو لاعتبار الأيام المقبلة أيام غضب شعبي

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين على استمرار وتصعيد انتفاضة القدس، و اعتبار الأيام المقبلة أيام غضب شعبي في كل المحافظات، داعية لاستمرار المواجهات عند نقاط الاشتباك و الحواجز في كل المناطق.

و أشادت الحركة بالجموع الحاشدة التي لبت نداء القدس في جمعة الغضب العارم رفضاً للموقف الأمريكي العدائي بحق القدس ، والذي شكل عدواناً وإعلان حرب على الشعب الفلسطيني وجموع الأمة العربية والإسلامية.

كما نعت الحركة شهيد القدس الشاب البطل محمود عبد المجيد المصري، الذي ارتقى برصاص العدو الغاشم شرق خانيونس أثناء المواجهات الغاضبة.

و وجهت الحركة في بيانها التحية والاعتزاز لجماهير أمتنا التي خرجت في مصر واليمن وتونس ولبنان والأردن والجزائر وتركيا وإيران والعراق وأندونيسيا ، مثمنة موقف الأزهر الشريف ودعوته للانتفاضة في وجه القرار الأمريكي. مطالبة جموع الأمة وكل أحرار العالم إلى الاستمرار في الدعم والإسناد وإعلاء صوت النصرة لحق الأمة في القدس الذي يدافع عنه الشعب الفلسطيني.

و دعا البيان الجاليات العربية والإسلامية في جميع أنحاء العالم إلى تنظيم الفعاليات المنددة بالقرار الأمريكي العدائي.

و شدد البيان على المطلب الذي أجمعت عليه القوى والفصائل والمتمثل بإعلان شطب الاعتراف بما يسمى "إسرائيل" وإلغاء اتفاق أوسلو وإعلان فشل مسيرة التسوية، كما نطالب السلطة بإغلاق الباب في وجه أي مبعوث أمريكي ورفض استقباله.

انشر عبر