التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

10 تموز / ديسمبر 2017 09:07

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أربعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: طارق حسين، عمر بسيس، يحيى بلال، أحمد أبو علي.

إدارة سجن النقب الصحراوي، تفرج اليوم عن الأسير محمد سياعرة من بلدة خاراس في مدينة الخليل، بعد قضائه فترة حكمه البالغة 14 عامًا ونصف.

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت عددًا من المواطنين من مناطق متفرقة بالضفة والقدس المحتلتين؛ وأمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين يؤكد أن الاحتلال يهدف من خلال الاعتقالات ثني المقدسيين عن مواصلة الدفاع عن عاصمتهم.

الأسير صلاح الخواجا من بلدة نعلين في رام الله، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 27 على التوالي، احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري بحقه، قبل موعد الإفراج عنه بيوم واحد.

الأسير المسن رزق الرجوب (61 عاما) من محافظة الخليل يستمر في معركة الكرامة لليوم السابع على التوالي، احتجاجًا على قرار محكمة "عوفر" العسكرية بالإبعاد إلى دولة السودان بدلاً من الاعتقال الإداري.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يقول إن الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة دفعت أرواحاً غالية فداءاً للقدس.

إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل من سجن “رامون” إلى سجن "شيكما" بعسقلان.

محكمة الاحتلال تمدد توقيف الأسير المحرر علي مشاهرة، حتى الاثنين المقبل وكانت قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير مشاهرة من أمام معتقل "النقب الصحراوي"، عقب الإفراج عنه، وحولته إلى "مركز المسكوبية" غربي القدس.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع يقول خلال كلمته في المؤتمر الأوروبي الرابع لمناصرة أسرى فلسطين المنعقد في مدينة لاهاي في هولندا والذي جاء تحت عنوان العدالة للمعتقلين الفلسطينيين إن حرية الاسرى وإنهاء معاناتهم هي جزء من حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

 

انشر عبر