التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

11 نيسان / ديسمبر 2017 09:11

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ستة من أسرى الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم أربعة محكومون بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: مروان المحتسب، محمود عبيات، إيهاب الشرفا، فراس مصلح، رائف الفرا، خالد القاضي.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان بعد اقتحام منزله في بلدة عرابة بمدينة جنين، و15 آخرين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

تقرير يفيد بأن قوّات الاحتلال اعتقلت قرابة (150) مواطنا منذ إعلان الرّئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

دفعة جديدة من ذوي أسرى قطاع غزة تغادر صباح اليوم لزيارة أبنائهم في سجون الاحتلال عبر معبر "ايرز".

محكمة الاحتلال تعتزم اليوم عقد جلسة للنظر في قضية الأسير ياسين أبو لفح (27عاماً) من مخيم عسكر الجديد، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

الأسير صلاح الخواجا من بلدة نعلين في رام الله يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 28 على التوالي، احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري بحقه، قبل موعد الإفراج عنه بيوم واحد.

الأسير المسن رزق الرجوب (61 عاما) من محافظة الخليل يستمر في معركة الكرامة لليوم الثامن على التوالي، احتجاجًا على قرار محكمة "عوفر" العسكرية بالإبعاد إلى دولة السودان بدلاً من الاعتقال الإداري.

محامي نادي الأسير مأمون الحشيم والذي تمكّن من زيارة الأسيرة الجريحة أسماء وريدات (25 عاماً)، في مستشفى "هداسا" يؤكد أن وضعها الصحي مستقر، بعد إصابتها برصاص جنود الاحتلال على حاجز "بيت إيل"، في ساقها اليمنى، قبل يومين.

تقرير صادر عن هيئة الأسرى والمحررين يؤكد أن المحاكم الصهيونية فرضت أحكامًا بالسجن الفعلي وغرامات مالية باهظة، وصل مجموعها إلى أكثر من 70 ألف شيكل، بحق عدد من الأسرى الأطفال القابعين في سجن "عوفر"، خلال نوفمبر.

محكمة الاحتلال في القدس تؤجل محاكمة الأسير المقدسي مجد الأعور ليوم الخميس المقبل.

محكمة الاحتلال تجدد الاعتقال الاداري للنائب المقدسي المُبعد أحمد عطون من مدينة البيرة لمدة 4 أشهر، للمرة الثالثة على التوالي، وبحق الأسير منتصر الشنار (26عاماً) من سكان مدينة نابلس، وذلك لمدة أربعة أشهر.

محاكم الاحتلال تمدد الاعتقال الاداري للأسير الشاب إياد الدبس من بيت لحم لمدة ستة شهور وللمرة الثانية على التوالي. 

إدارة سجن النقب الصحراوي تفرج مساء أمس عن الأسير محمد سياعرة من مدينة الخليل، بعد قضائه فترة حكمه البالغة 14 عامًا ونصف.

انشر عبر