التحديثات

الدفاع المدني: غرق عدة منازل وتطاير أسقفها خلال المنخفض

06 نيسان / يناير 2018 12:30

منخفض جوي في غزة
منخفض جوي في غزة

صوت الاسرى - وكالات :

أكد الرائد رائد الدهشان مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة اليوم السبت، أن الجهاز أنجز خلال المنخفض الجوي، أكثر من 50 مهمة في كافة مناطق القطاع، دون التبليغ عن وقوع إصابات بشرية جراء المنخفض.

ويضرب المنطقة منخفض جوي قادم من قبرص منذ عدة أيام، قد ينحسر خلال مساء هذا اليوم، حيث الأجواء الماطرة والرياح الشديدة.

وأوضح الدهشان في تصريحٍ خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن المهمات التي أنجزها خلال المنخفض تنوعت بين تطاير ألواح زينقو، وغرق عدد من المنازل وسقوط أشجار في الشوارع، وأعمدة الكهرباء، وتطاير اللوحات الإعلانية، وإغلاق عدة طرق بسبب غرقها بالمياه، فضلاً عن سيارات عالقة في الشوارع حيث جرى سحبها.

وأضاف الدهشان، أن عدداً من المنازل تعرضت للغرق في عدة مناطق من القطاع، فجرى شفط المياه منها، مشيراً إلى أن عدد هذه المهمات قد يزيد بفعل استمرار المنخفض الجوي.

وبخصوص أكثر المناطق تضرراً، ذكر الدهشان أن أكثرها في حي الزيتون وعسقولة، وشارع صلاح الدين، ومركز الزيتون وحي التفاح، والسدرة ومخيمي الشاطئ والنصيرات.

وبين، أن هذه المشكلات تنتج بسبب تراكم المشاكل التي تعاني منها شوارع القطاع نظراً لاستمرار الحصار، وسوء البنية التحتية ومشكلات تأخر تعبيد الطرق، فتتجمع المياه في مناطق محددة وتتراكم في المصارف.

وعن إمكانيات جهاز الدفاع المدني، بين الدهشان، أن طواقم الدفاع المدني تعمل بامكانيات قد تكون معدومة، حيث المعدات بسيطة، في ظل عدم صرف رواتب للموظفين، وهو ما يحدث إشكالية في العمل، مشيراً إلى أن المعدات المستخدمة في العمل تالفة والسيارات قديمة تعود لـ20 عاماً.

المصدر : وكالة فلسطين اليوم 

انشر عبر