التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

11 تموز / يناير 2018 09:13

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثلاثة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال بينهم اثنان محكومان بالسجن المؤبد وهم وفق متابعتنا: عمار الزبن، عمار سعيد، يوسف أبو غلاسي.

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت 18 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة والقدس المحتلتين، عرف منهم: ناصر قوس- مدير نادي الأسير بالقدس، وناصر عجاج مستشار محافظ القدس، د.مجدي مفارجة من بيت لقيا عبد الله التميمي، لطفي التميمي، مؤمن، إياس، محمد التميمي من رام الله؛ عزام أبو العدس، سيف صالح، من نابلس، محمد نوباني، فادي حويل، محمد عزايزة، يحيى أبو شملة، مجدي البري، من جنين.

الأسيرة المقدسية الجريحة إسراء جعابيص تطالب في رسالة عاجلة من داخل سجون الاحتلال التدخل العاجل لتوفير العلاج لها، ومتابعة حالتها الصحية في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعاني منها؛ وتعاني الأسيرة من تشنجات في اليدين والقدمين الأمر الذي يمنعها من القيام بأبسط الأمور الحياتية.

محاكم الاحتلال تعقد اليوم جلسة لاستئناف حكم الأسيرة إسراء الجعابيص، والباحثة في مؤسسة الضمير صمود سعدات تؤكد أن إدارة المعتقلات الصهيونية تستمر في مماطلة علاج الأسيرة جعابيص، وتقول إن ما يحدث مع الأسيرة إسراء، هو ناتج عن تقاعس المؤسسات الدولية في حماية الأسرى والدفاع عنهم.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تحذر من تفاقم الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى القابعين في سجن النقب الصحراوي؛ وتقول إن الأسير إبراهيم قاسم يعاني من انقطاع في الرباط الصليبي بالساق ويسبب له آلاما حادة، ومن ارتفاع في ضغط الدم ونسبة الدهون؛ والأسير محمود زغلول، يعاني من التهابات جلدية في الوجه، ومن التهابات في الجيوب؛ والأسير ثائر أبو سيف يعاني من آلام في الرأس، وتشنجات في اليدين والساقين.

الأسير المسن رزق الرجوب يواصل معركة الأمعاء الخاوية لليوم الـ19 على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله إداريا، ويؤكد أنه لن يتراجع عن إضرابه إلا بالإفراج عنه أو تقديم لائحة اتهام ضده، ويقبع في معتقل عوفر، ويعاني من عدة أمراض، منها انخفاض منسوب الدم داخل جسده، ومشاكل في القلب.

الناطقة باسم مركز أسرى فلسطين أمينة الطويل تقول إن الأسيرات يعشن ظروفا اعتقالية صعبة، نتيجة الاكتظاظ والمعاملة القاسية من قبل إدارة السجون الصهيونية..

الاحتلال يفرج مساء أمس عن الأسيرة القاصر أمال كبها (17 عاماً) من قرية طورة جنوب غربي جنين، وذلك بعد قضاء محكوميتها البالغة سنة ونصف، وغرامة بقيمة (20 ألف شيقل)، وعن الأسير عبد الغني أبو تركي من مدينة الخليل، بعد قضائه 11 عاماً في السجون، وعن الأسير أمير ناصر سعود أبو زيد (28 عاماً) من بلدة كفر دان قضاء مدينة جنين وذلك بعد أن أنهى مدة حكمه البالغة 21 شهراً.

محكمة عوفر العسكرية تصدر قراراً جوهرياً يقضي بعدم تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير منتصر الشنار من حي المعاجين، غرب مدينة نابلس، ينتهي في 15 من أبريل القادم. 

محكمة الاحتلال تصدر حكماً نهائياً بحق الأسير محمد عيد من قرية بورين، قضاء مدينة نابلس، بالسجن ثمانية أشهر، وغرامة مالية 2000 شيقل.

سلطات الاحتلال تجدد قرار الاعتقال الإداري مدة أربعة أشهر بحق الأسير يوسف أبو حسين من مدينة الخليل، للمرة الثالثة على التوالي.

انشر عبر