التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

13 تشرين أول / يناير 2018 09:10

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

خمسة أسرى من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهم:
الأسير سامر عاهد عبد الله أبو دياك (36 عامًا) من جنين المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2005، وأمضى في السجون 13 عامًا.
ومن مدينة طولكرم/ الأسير أحمد ساري محمد حسين (36 عامًا) المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، والأسير غانم صالح أحمد غانم (46 عامًا) المحكوم بالسجن 25 عامًا، والأسير حازم طالب محمد أبو دياب (40 عامًا) المحكوم بالسجن 23 عامًا؛ وجميعهم معتقلون منذ عام 2004 وأمضوا في سجون الاحتلال 14 عامًا.
والأسير محمود أحمد عبد الله الناطور (38 عامًا) من مدينة رفح جنوب القطاع المحكوم بالسجن 15 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 14 عامًا في السجون .

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم الشاب ياسين محمود الشخشير (28 عاما) من حي رأس العين في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة بعد اقتحام منزله.

إدارة سجن عوفر المركزي تنقل الأسير المسن المضرب عن الطّعام رزق عبد الله مسلم الرجوب (62 عاما) إلى مستشفى سجن الرملة بعد تدهور حالته الصّحية جرّاء استمرار إضرابه المفتوح عن الطّعام لليوم 21 على التوالي رفضا للاعتقال الإداري وللمساومات بالإبعاد إلى السودان.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يناشد المؤسسات الحقوقية والانسانية والصليب الأحمر الدولي بالضغط على الاحتلال للاطلاع على أحوال الأسرى الفلسطينيين المرضى في السجون.

منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال تحذر من خطورة الانجرار وراء الإشاعات التي تبثها استخبارات السجون من أجل إرباك الأسرى؛ حول إمكانية الإفراج المبكر لعدد كبير منهم، تحت ذريعة القرار الذي اتخذه القاضي الصهيوني" روبرت شتاين" في المحكمة العليا والذي طالب بزيادة المساحة المخصصة للأسرى سواء الجنائيين أو السياسيين لتصل إلى 4 متر ونصف لكل أسير، باعتبار أن الاكتظاظ الموجود اليوم لا يتلاءم مع الشروط القانونية والإنسانية.

ارتفاع قائمة "عمداء الأسرى" الذين مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عامًا بشكل متواصل، ومازالوا في الأسر، إلى (48) اسيراً.

محكمة الاحتلال تحكم على الأسير محمد عبد الرحمن صالح من عصيرة الجنوبية قضاء نابلس بالسجن لمدة 30 شهرًا ودفع غرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيكل.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير بلال نبيل سعيد دياب من بلدة كفر راعي قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، وذلك بعد أن أمضى في الاعتقال الإداري سبعة أشهر، وقيادة أسرى الجهاد في سجن النقب الصحراوي تبارك له التحرر.

عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين يتهم حكومة الاحتلال بتخصيص موازنة كبيرة لدعم السجناء اليهود الذين اقترفوا جرائم قتل واعتداءات بحق الشعب الفلسطيني، وتدعم الإرهاب رسمياً وتنتجه في المنطقة.

انشر عبر