التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

14 كانون ثاني / يناير 2018 09:08

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أربعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالسجن المؤبد، وهم وفق متابعتنا: إياد نصار، أحمد صلاح، سلمان سياجات، معمر صباح.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 15 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها؛ وجيش الاحتلال يقول إنه اعتقل ثلاثة فلسطينيين، مساء أمس اجتازوا السياج الأمني شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة؛ ونقلهم للاستجواب.

الاحتلال يعتزم اليوم الإفراج عن الأسير فؤاد اغبارية من مدينة جنين بعد اعتقال دام ستة أعوام، وعن الاسير المقدسي فراس نصار بعد قضاء فترة حكمه البالغة 28 شهراً.

إدارة سجن عوفر تنقل الأسير المسن المضرب عن الطعام رزق الرجوب إلى ما تسمى مستشفى سجن الرملة بعد تدهور حالته الصحية جراء استمرار إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 23 على التوالي، رفضا للاعتقال الإداري وللمساومات بالإبعاد إلى السودان.

الأسير أيوب العصا من بلدة العبيدية قضاء مدينة بيت لحم يدخل يوم الأربعاء الماضي، في إضراب مفتوح عن الطعام، رفضاً لتجديد اعتقاله الإداري لمدة ستة أشهر للمرة الثانية على التوالي.

إدارة مصلحة السجون تنقل الأسير الفتى أنس حمارشة (17 عاماً) من جنين، إلى مستشفى سجن الرملة، بعد تردي وضعه الصحي.

إدارة السجون الصهيونية تواصل عزل الأسير نبيل المغير من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين داخل مركز تحقيق سجن الجلمة، وتمنع المحامي من زيارته، دون معرفة الأسباب؛ ويعاني الأسير وضعا صحيا سيئا يتمثل في ديسك في الرقبة ومشاكل بالعصب والمعدة، والظهر والتهاب فيروسي في الرئتين.

الأسير المحرر محمود أبو شوقة من مدينة غزة يؤكد أن الأسرى داخل المعتقلات الصهيونية يطالبون فقط بالحرية.

محكمة عوفر العسكرية تجدد أمر الاعتقال الإداري أربعة أشهر بحق الأسير المعاد اعتقاله والقيادي في حركة حماس فلاح ندى من قرية قراوة بني زيد، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، وتصدر حكماً بالسجن الفعلي لمدة عامين على الأسير كفاح الألوب من مخيم جنين، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة خمسة آلاف شيكل، وحكماً بالسجن سبعة أشهر وغرامة مالية بقيمة ثلاثة آلاف شيكل على الأسير رامي أسامة طه، من بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

انشر عبر