التحديثات

أبو شلوف: إدارة السجون تعتمد التسويف لإفشال معارك الكرامة

04 أيلول / فبراير 2018 11:14

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قال طارق أبو شلوف الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى إن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تعتمد مبدأ التسويف والمماطلة لإفشال معارك الحرية والكرامة وعدم تحقيق أي انتصار.

وأضاف أبو شلوف خلال حديثه لإذاعتنا أن الأسرى يواصلون مواجهة السجان من خلال إرادتهم وعزيمتهم لإسقاط سياسات الإدارة التعسفية بحقهم؛ بأمعائهم الخاوية.

ودعا جميع المعنيين أن يقوموا بدورهم لتفعيل بنود الاتفاقيات الدولية التي نصت على رعاية وحماية الأسير الفلسطيني، وترجمة تلك الاتفاقيات من خلال إرسال لجان إلى السجون لمعاينة الواقع.

وأوضح أن إدارة السجون تحاول الالتفاف على معاناة الأسرى المضربين وتضحياتهم لإفشال إضرابهم، لافتاً إلى أنه لا يوجد قناة تواصل رسمية تتحدث عن مطالبهم وإنهاء معركتهم.

وأشار إلى أن الوضع الصحي للأسير أيوب العصا من بلدة العبيدية قضاء مدينة بيت لحم المضرب عن الطعام منذ 27 يوما على التوالي، رفضاً لتجديد اعتقاله الإداري لستة أشهر للمرة الثانية على التوالي؛ في تدهور مستمر، من خلال غباش في الرؤية، التهاب في المفاصل، عدم القدرة على الحركة أو الكلام، في حين تقتحم الإدارة غرفته ليلاً ونهارا للضغط عليه وثنيه عن مواصلة معركته، بالإضافة إلى مصادرة ملابسه الشخصية.

كما يستمر الأسير بهاء الدين العمور من بلدة تقوع في بيت لحم في إضرابه عن الطعام لليوم 15 على التوالي، احتجاجاً على ظروف الاحتجاز القاسية والبرد الشديد داخل معتقل "عتصيون".

واعتبر أن معركة الكرامة هي إصرار وتحدٍ يخوضها نماذج من الأسرى الإداريين، رغم خطورة الإضراب على صحتهم. 

انشر عبر