التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

11 آب / فبراير 2018 09:19

موجز
موجز

إذاعة صوت الأسرى - خاص

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة طالت 12 مواطناً بزعم مشاركتهم في رشق دوريات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة.

بحرية الاحتلال تعتقل صباح اليوم، صيادين اثنين أثناء ممارستهم مهنة الصيد شمال قطاع غزة بعد محاصرة مركبهم ومصادرته من قبل الزوارق الحربية في عرض البحر واجبارهم على النزول للماء قبل اعتقالهما ونقلهما إلى جهة مجهولة.

سلطات الاحتلال تعتقل مساء أمس، الطفل محمد أحمد شلالدة (15 عاماً)، في البلدة القديمة قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، بالضفة المحتلة بزعم حيازته سكين.

الأسير المسن رزق الرجوب (61 عاما) والقابع في عيادة سجن الرملة يواصل معركة الكرامة لليوم الثامن على التوالي، بسبب مراوغة إدارة السجون ونقضها للاتفاق المبرم معه بإحالة ملفه إلى قضية أو الإفراج عنه، والأسير منير حنتش من قلقيلية، يستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السادس، احتجاجا على عدم الوضوح في تحديد تاريخ الإفراج عنه، وعدم احتساب مدة اعتقاله الاداري ضمن فترة محكوميته البالغة 16 عاما، وعائلة الأسير محمد يدك تؤكد أنه دخل في إضراب عن الطعام، نتيجة استمرار سياسية الإهمال الطبي بحقه حيث يُعاني من مشاكل في الرؤية، بسبب استمرار عزله المتكرر.

المستشار الإعلامي لرئيس هيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه، يقول إن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير الجريح مبروك جرار إلى سجن مجدو رغم صعوبة حالته الصحية، موضحا أن الاحتلال اعتقل جرار خلال مطاردته للشهيد أحمد نصر جرار في بلدة برقين بجنين، قبل اغتياله الثلاثاء الماضي.

مسؤول نادي الأسير في محافظة جنين راغب أبو دياك، يؤكد أن الأسيرات داخل المعتقلات الصهيونية يعانين من الاكتظاظ، في ظل ارتفاع أعدادهن، ويدعو للضغط على سلطات الاحتلال من أجل إطلاق سراح الأسيرات.

 

مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة، يدعو المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف الاعتقال الإداري، مشيرا إلى أنه يستند لقانون الطوارئ المخالف لقيم الديمقراطية ومبادئ حقوق الإنسان، واصفا إياه بالسيف المسلط على رقاب المعتقلين الفلسطينيين، لافتًا إلى أن عشرات الآلاف من أبناء شعبنا كانوا ضحية هذا الاعتقال التعسفي..

 

أربعة أسرى من القدس والضفة المحتلتين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، وهم وفق متابعتنا:

الأسير محمود يوسف محمد عصفور من يعبد في جنين المحكوم بالسجن 25 عامًا، ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 15 عامًا في سجون الاحتلال./ والأسير سامي أحمد حسين خليل (36 عامًا) من مدينة نابلس المحكوم بالسجن 20 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 15 عامًا في سجون الاحتلال./ والأسير سامر إبراهيم علي الأفندي (34 عامًا) من مدينة بيت لحم المحكوم بالسجن 14 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 14 عامًا في السجون./ ومن القدس المحتلة الأسير يوسف إسحاق يوسف أبو تايه (39 عامًا) المحكوم بالسجن 12 عامًا ومعتقل منذ عام 2009، وأمضى تسعة أعوام في سجون الاحتلال.

 

انشر عبر