التحديثات

3 أسرى مستمرون في معركة الأمعاء الخاوية

11 آيار / فبراير 2018 04:08

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

يواصل 3 أسرى في معتقلات الاحتلال، معركة الأمعاء الخاوية، بسبب انتهاكات إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى، وسياسة الإعتقال الإداري.

ويستمر الأسير المسن رزق الرجوب (61 عامًا) ، بإضرابه عن الطعام لليوم الـ8، في عيادة "معتقل الرملة" بسبب مراوغة إدارة السجون ونقضها للاتفاق المبرم معه بإحالة ملفه إلى قضية أو الإفراج عنه.

وقال محامي هيئة شؤون الأسرى، كريم عجوة، الأسبوع الماضي، أن سلطات الاحتلال أصدرت قراراً بالاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر بحق الأسير المسن رزق الرجوب، من بلدة دورا جنوب غرب الخليل.

وأضاف عجوة إن الأسير رجوب، دخل إضراباً مفتوحاً عن الطعام فور اصدار القرار، ضد إعادة الإعتقال الإداري له بعد تعهدات سابقة من إدارة السجون بعدم تحويله للاعتقال الإداري، ومطالباً بالإفراج عنه.

وأوضحت الهيئة، أن الأسير الرجوب اعتقل بتاريخ 27/11/2017، وتفاجأ بعرض محكمة "عوفر" العسكرية، الذي رفضه جملة وتفصيلاً بإبعاده خارج البلاد، أو تحويله للاعتقال الإداري، ليشرع بالإضراب عن الطعام، رفضاً لهذه الخيارات بتاريخ 23/12/2017، قبل أن يعلقه بتاريخ 15/1/2018، بعد وعود قدمتها إدارة السجون الإسرائيلية بإنهاء الاعتقال الإداري بحقه.

ويستمر الأسير منير حنتش، من قلقيلية، في إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم الـ6، وذلك احتجاجاً على عدم الوضوح في تحديد تاريخ الإفراج عنه، وعدم احتساب مدة اعتقاله الاداري ضمن فترة محكوميته البالغة 16 عاماً.

وأكدت عائلة الأسير محمد يدك أنه دخل في إضراب عن الطعام، نتيجة استمرار سياسية الإهمال الطبي بحقه حيث يُعاني من مشاكل في الرؤية، بسبب استمرار عزله المتكرر.

انشر عبر