التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

13 تموز / فبراير 2018 09:53

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، أحدهما أسير محكوم بالمؤبد، وهما: الأسير إياد محمود سليم أبو هاشم (42 عامًا) من رفح جنوب القطاع المحكوم بالسجن 22 عامًا ومعتقل عام 1997، وأمضى 21 عامًا في سجون الاحتلال، وهو من قيادات حركة الجهاد الإسلامي في السجون.
ومن جنين/ الأسير مجدي حسين فايق سباعنة (35 عامًا) المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل عام 2003، وأمضى 15 عامًا في السجون الصهيونية.

قوّات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 13 مواطنًا في مداهمات واقتحامات لأنحاء متفرقة من الضّفة المحتلة، بينهم فتاتين في منطقة الأغوار بزعم انهما تردتديان الزي العسكري وبحوزتهما مسدس وتم احالتهما للتحقيق.

الأسير المسن رزق الرجوب (61 عامًا) يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ9، في عيادة "معتقل الرملة" بسبب مراوغة إدارة السجون ونقضها للاتفاق المبرم معه بإحالة ملفه إلى قضية أو الإفراج عنه.

الأسير أشرف راضي (40 عاماً) من رام الله يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثامن على التوالي داخل زنازين سجن النقب الصحراوي رفضاً لاعتقاله الإداري.

هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني والقوى والفصائل الفلسطينية ينظمون ظهر اليوم في رام الله بالضفة المحتلة مؤتمرا صحفيا هاما للإعلان عن البرنامج النضالي الذي سيشرع به المعتقلون الاداريون داخل سجون الاحتلال احتجاجا على استمرار اعتقالهم. 

النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس نايف الرجوب يدعو رئاسة السلطة الفلسطينية ووسائل الإعلام وكافة المنظمات الحقوقية لضرورة القيام بواجبها تجاه قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى طارق أبو شلوف يحذر من انفجار داخل السجون الصهيونية نتيجة الضغوط المكثفة التي تمارس على الحركة الأسيرة والانتهاكات المتواصلة بشكل يومي لحقوقهم.

الأسيرة الفتاة عهد التميمي تمثل اليوم أمام محكمة عسكرية للاحتلال بتهمة صفع ولكم جنديين صهيونيين.

المحكمة المركزية الصهيونية في القدس المحتلة تؤجل محاكمة الأسير المقدسي الناشط نهاد الزغير إلى تاريخ 7 من مارس القادم؛ ومحكمة عوفر العسكرية تؤجل جلسة النظر في قضية الأسيرة رسيلة شماسنة (46عاماً) وابنتها سارة شماسنة (14عاماً) من بلدة قطنة، قضاء مدينة القدس، وذلك مدة يومين إضافيين بحجة عدم استكمال التحقيق.

محكمة الاحتلال تقرر تمديد الاعتقال الإداري للناطقة باسم شبكة "أنين القيد" الصحفية الأسيرة بشرى الطويل، من مدينة البيرة بالضفة الغربية لمدة 4 أشهر للمرة الثانية على التوالي.

سلطة السجون الصهيونية تقدم طلباً للمحكمة المركزية في بئر السبع لتمديد العزل الانفرادي لرئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ الأسير رائد صلاح 6 أشهر إضافية؛ وذلك قبل مرور 6 أشهر على سجنه الانفرادي والذي ينتهي بتاريخ 26 من فبراير الجاري.

محكمة الاحتلال العسكرية تصدر قراراً بتجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير المحرر المعاد اعتقاله محمود الورديان (40 عاماً) من منطقة هندازة شرق بيت لحم لمدة 4 أشهر جديدة للمرة الرابعة على التوالي.

انشر عبر