التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

14 آب / فبراير 2018 09:13

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الهيئة القيادية العليا لحركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال تدعو إلى فضح سياسة الاحتلال التعسفية في الاعتقال الإداري، وتشدد على أن البداية في مقاطعة القضاء الصهيوني الذي يسعى لتجميل وجه الاستعمار؛ وتطالب المؤسسات الحقوقية بتقديم ملف الإداري إلى محكمة الجنايات الدولية بالسرعة الممكنة، وتشكيل لجان إعلامية وقانونية داعمة للأسرى في خطواتهم النضالية.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع يقول إن الأسرى الإداريين وعددهم 500 معتقل إداري سيشرعون بمقاطعة محاكم الاحتلال غدًا الـ15 من شهر شباط\فبراير الجاري بصورة شاملة ونهائية وغير مسقوفة زمنياً، ويمهلوا المحامين الذين تقدموا بالتماسات واستئنافات بإنهائها حتى تاريخ الأول من مارس القادم.

رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس يؤكد أن هذه الخطوة النضالية تأتي في سياق تحدي الأسرى المستمر لكسر هذه السياسة التعسفية.

مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان تعرض 10 حقائق حول ممارسة الاحتلال لسياسة الاعتقال الإداري وأهم مواد القانون التي ينتهكها هذا الاعتقال.

خمسة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، أربعة منهم محكومون بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: فهد صوالحي، محمود كليبي، يحيى الهيموني، جعفر الزعتري، رومل العطاونة.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 18 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الاحتلال يحول الأسير الجريح المحرر المعاد اعتقاله معتز عبيدو(33 عامًا) من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور .

ما تسمى محكمة سالم العسكرية الصهيونية تعتزم اليوم عقد جلسة محاكمة للأسيرين الشقيقين نبيل ويزيد المغير من بلدة عرابة قضاء جنين.

الأسير المسن رزق الرجوب (61 عامًا) يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـعاشر على التوالي، في عيادة "معتقل الرملة" بسبب مراوغة إدارة السجون ونقضها للاتفاق المبرم معه بإحالة ملفه إلى قضية أو الإفراج عنه.

الأسير أشرف راضي أبو الذهب (40 عاماً) من رام الله يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم التاسع على التوالي داخل زنازين سجن النقب الصحراوي رفضاً لاعتقاله الإداري.

إدارة سجون الاحتلال تتعمد استخدام أسلوب التقصير الطبي والإهمال بالعلاج بهدف تعريض الأسرى للموت البطيء دون مراعاة للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

ما تسمى بلجنة الإفراج المبكر في معتقل الدامون تقرر الإفراج عن الأسيرة إيمان علي (19عاماً) من مدينة قلقيلية، والمحكومة بالسجن 18 شهرا بعد أن أنهت ثلثي مدة محكوميتها.

إدارة السجون الصهيونية تنقل الأسير علي محمد علي داوود (23 عامًا) من قرية صفين قضاء مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة من سجن مجدو إلى جلبوع.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير عوض السلطان (36 عامًا) من بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بعد قضائه فترة حكمه البالغة ثمانية أعوام.

محكمة عوفر العسكرية تمدد اعتقال القاصر عهد التميمي (17 عاما) من قرية النبي صالح بمدينة رام الله حتى ال 11 من شهر مارس القادم، وتؤجل جلسة محاكمة الأسيرة ناريمان التميمي، والدة عهد، حتى السادس من الشهر ذاته.

انشر عبر