التحديثات

المحامي زبارقة: قلقون على سلامة الشيخ صلاح داخل العزل

14 شباط / فبراير 2018 11:04

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قال المحامي خالد زبارقة رئيس طاقم الدفاع عن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل شيخ الأقصى الأسير رائد صلاح إن الجو مشحون بالكراهية داخل الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين بشكل عام، وقد بات لدينا قلق شديد على سلامة الشيخ داخل عزل سجن عسقلان.

وأضاف زبارقة خلال حديثه لإذاعتنا أن الشيخ صلاح شخصية مؤثرة في المزاج العام سواء بالقضية الفلسطينية أو القدس والمسجد الأقصى، لافتاً إلى أن العزل يندرج تحت الاجراءات التعسفية التي تقوم بها السلطات الصهيونية بحقه من منطلقات سياسية.

وأوضح أن الشيخ مدرك جيدًا لأهداف الاحتلال بعزله عن العالم الخارجي والأسرى والمعتقلين، وأنه ضرب أروع الأمثلة في التحدي والثبات خاصة في ظل ظروفه الصعبة.

وأكد أنه منذ اعتقال الشيخ صلاح في أب/ أغسطس الماضي لم توجه له أي مخالفات حسب قانون سلطة السجون، إلا أن القرار بوضعه داخل الزنازين هو قرار سياسي لم يستند إلى أي أدلة، مشيراً إلى أن إدارة السجون قدمت طلب لمحكمة بئر السبع بعد انتهاء الستة أشهر الأولى في العزل قبل يومين، بتمديد عزله 6 شهور جديدة.

وشدد على أن الاحتلال وإدارة سجونه يحاولون قطعه عن الحياة ومنع عائلته من رؤيته إلا مرة كل أسبوعين وفقط الدرجة الأولى، إلا أن الشيخ لديه برنامج يومي كامل يتحدى فيه ظروف العزل الانفرادي.

ولفت إلى أن الشيخ صلاح يعاني من عدة أمراض لكنه يسيطر عليها ولا يوجد متابعة طبية بالشكل المطلوب، مشددًا على أنه لا يمكن أن نراهن على عدالة جهاز المخابرات الصهيوني.

يشار إلى أن طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح تقدم بطلب لمحكمة الصلح في حيفا للإفراج عنه حتى نهاية المحاكمات، وعينت جلسة يوم الثلاثاء القادم للرد على طلبه.

انشر عبر