التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

15 حزيران / فبراير 2018 09:56

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسرى الإداريون القابعون في سجون الاحتلال يعتزمون اليوم البدء بخطوات احتجاجية وتصعيدية ضد سياسة الاعتقال الإداري؛ والهيئة القيادية العليا لحركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال تدعو إلى فضح سياسة الاحتلال التعسفية في الاعتقال الإداري، ومقاطعة الجهاز القضائي الصهيوني.

الأسير المسن رزق الرجوب يواصل معركة الكرامة لليوم 12 على التوالي داخل ما يسمى عيادة الرملة، احتجاجًا على مراوغة إدارة السجون ونقضها للاتفاق المبرم معه بإحالة ملفه إلى قضية أو الإفراج عنه.

الأسير أشرف أبو الذهب من رام الله يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال.

نادي الأسير يقول إن الأسير عماد السراج من غزة، ما يزال فاقداً القدرة على النطق، وإن إدارة المعتقل تُماطل في تنفيذ إجراءات العلاج اللازمة له.

أسيران من قرية صيدا قضاء مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، محكومان بالمؤبد مدى الحياة، ومعتقلان منذ عام 2002، وأمضيا 16 عامًا، وهما وفق متابعتنا: جاسر رداد، باسل مخلوف.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 15 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

ما تسمى بمحكمة سالم الصهيونية تعتز اليوم عقد جلسة محاكمة جديدة للأسيرين الشقيقين نبيل ويزيد المغير من بلدة عرابة قضاء جنين.

قوات الاحتلال تعتزم اليوم الإفراج عن الأسيرين رجب محمد بركة، ويوسف سليمان أبو حطب من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بعد قضائهما فترة حكمهما.

محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر تصدر اليوم الحكم على *الأسير عمر العبد منفذ عملية مستوطنة (حلميش) والتي قتل فيها ثلاثة مستوطنين.

ما تسمى المحكمة العليا الصهيونية تنظر صباح اليوم في التماس لتخفيض حكم الأسيرين المقدسيين منذر خليل ابو ميالة ومحمد تيسير طه من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، الذين صدر بحقهما حكما بالسجن لمدة ١١ عامًا.

المحامي خالد زبارقة يقول إن قرار وضع رئيس الحركة الإسلامية الشيخ الأسير رائد صلاح فى زنازين العزل قرار سياسى بحت لم يستند إلى أي أدلة وقوانين.

مؤسسة مهجة القدس تفيد بأن سلطات الاحتلال جددت منع الأسير المجاهد أيمن علي سليمان اطبيش (37 عاماً)؛ من دورا قضاء مدينة الخليل من زيارة أهـله لمـدة شـهرين جـديدين بحجج أمنية واهية.

نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي بالخارج هشام أبو محفوظ يدعو المنظمات الإنسانية الدولية إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه الانتهاكات بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" تصادق على أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة عن ما يسمّى بـ"القائد العسكري للمنطقة" بحقّ عدد من الأسرى، منهم: أحمد الطل وربحي شهوان، مجد شعيبي، محمد قنة وليث أبو خرمة ويوسف الحمامدة وحسين صمادي وأيسر عمرو، إبراهيم صباح، مجاهد أبو العز.

خبيران حقوقيان في الأمم المتحدة يقولان إن دولة الاحتلال تنتهك الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل باعتقال الطفلة عهد التميمي.

انشر عبر