التحديثات

الزغاري: مقاطعة محاكم الاحتلال ستضع حدًا للاعتقال الإداري

18 أيلول / فبراير 2018 08:01

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قال المتحدث باسم نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري إن خطوة المعتقلين الإداريين القابعين داخل سجون الاحتلال بمقاطعة محاكم الاحتلال ستضع حداً لسياسة الاعتقال الإداري بشكل كبير.  

وأضاف الزغاري خلال حديثه لإذاعتنا أن الخطوات النضالية التي بدأها الإداريون قبل يومين ستساهم بشكل كبير في تخفيف سياسات الاحتلال التعسفية بحقهم داخل أقبية الاعتقال الإداري.

وأكد أن المعركة يخوضها الإداريون بعد أن ضاقت بهم السبل في وقف هذه السياسة بشكل متوافق بين مختلف الفصائل في كافة السجون الصهيونية.

ولفت إلى أن أعداد الأسرى الإداريين ترتفع يومياً وبشكل متسارع جراء سياسة الاحتلال، مشيراً إلى أن حالة من الاشتباك داخل المعتقلات أجبرت الأسرى على الخروج عن صمتهم واعتزامهم مقاطعة المحاكم؛ علاوةً على إدراكهم أنها محاكم صورية وفيها قرارات مسبقة بقرارات من المخابرات الصهيونية.

وأشار إلى أن الأسرى يدركون أن الاحتلال لا يوجد لديه سوى بعض القضايا في العقاب سواء جماعي أو سلبي، معتبراً أن خندق المواجهة مستمر وبشكل يومي هناك اشتباكات بين الأسرى والسجانين.

وأوضح أن المعركة بحاجة إلى تكاثف كافة الجهود على كل المستويات من خلال البدء في برنامج نضالي داعم ومساند لخطواتهم النضالية، بالإضافة إلى الجهود على المستوى الحقوقي والقانوني؛ وتسليط الضوء على وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وشدد على أن الأسرى يخوضون المعركة بصلابة وقوة، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ هذا القرار دون وضع سقف لإنهائه؛ وأن تكاثف الجهود ستساهم في تحقيق ما يصبو إليه المعتقلين.

انشر عبر