التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

18 أيلول / فبراير 2018 09:39

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

خمسة أسرى من القدس والضفة المحتلتين وقطاع غزة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد مدى الحياة، وهم وفق متابعتنا: فراس غانم، ميسر قزمار، إياد رضوان، صلاح الدين برغال، بدر أبو اسنينة.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 7 مواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسير أشرف أبو الذهب من رام الله يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام، احتجاجا على اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال، وسط تراجع في وضعه الصحي.

المتحدث باسم نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري يؤكد أن خطوة المعتقلين الإداريين بمقاطعة محاكم الاحتلال ستضع حدا لسياسة الاعتقال الإداري.    

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يدعو المؤسسات العاملة في مجال الأسرى إلى بلورة خطة دعم ومساندة لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري.

جمعية الأسرى والمحررين "حسام" تؤكد أن مجابهة الاعتقال الإداري تستوجب تكثيف الجهود المحلية والدولية لفضح هذه الجريمة الإنسانية التي تمارس بحق شعبنا.

مؤسسة مهجة القدس وجمعية واعد للأسرى والمحررين تدعوان للمشاركة في فعالية الدعم والإسناد مع الأسرى الإداريين، اليوم الساعة 11:00 صباحاً أمام مفترق السرايا وسط مدينة غزة.

مكتب إعلام الأسرى يعرض شهادات تؤكد تعرض الأسرى الأطفال للتنكيل والتعذيب أثناء اعتقالهم من قبل جيش الاحتلال.

ما تسمى بمحكمة سالم العسكرية تصدر حكماً يقضي بالسجن الفعلي 18 شهراً بحق الأسير رامي أبو فرحة من مدينة جنين. 

الأسرى المحررون في صفقة وفاء الأحرار المقطوعة رواتبهم بقرار من الرئيس محمود عباس، ينوون تنفيذ خطوات احتجاجية، خلال الأيام القليلة القادمة؛ لم يسبق لها مثيل.

انشر عبر