التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

21 كانون أول / فبراير 2018 09:10

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاعتقال الإداري التعسفي، وعدم التعاطي معها لليوم السابع على التوالي؛ مطالبين برفع ملف الاعتقال الإداري للمحكمة الجنائية الدولية والتحرك على كافة المستويات لدعم خطوتهم ورفع الظلم الواقع عليهم.

الأسير أشرف أبو الذهب من رام الله، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام، احتجاجا على اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال، وسط تراجع كبير في وضعه الصحي.

أسيران من الضفة الغربية المحتلة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، أحدهما محكوم بالمؤبد، وهما وفق متابعتنا: من مدينة طولكرم/ الأسير حاتم ياسر جيوسي المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2003، ومن مدينة رام الله/ الأسير محمد طاهر البرغوثي المحكوم بالسجن 16 عامًا ومعتقل منذ عام 2003.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 25 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

وحدات القمع الصهيونية يقتحمون مساء أمس ولليوم الثاني على التوالي قسم 11 في معتقل عوفر، ويجرون عمليات تفتيش لغرف الأسرى ومقتنياتهم.

 إدارة السجون تنقل أمس 120 أسيراً من سجن عوفر إلى معتقل "نيتسان الرملة"؛ دون السماح لهم بأخذ أي شيء من حوائجهم.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تحذر من تفاقم الحالة الصحية للأسير المريض والمقعد محمد أبراش من مخيم الأمعري قضاء مدينة رام الله، والمحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة. 

المحرر فهد بني عودة من طوباس، يقول إن الأسرى القابعين في المعتقلات يدعون إلى الوحدة والتمسك بالثوابت الوطنية..

عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين يؤكد أن المخصصات المالية التي تتلقاها عائلات الشهداء والأسرى لن تتوقف، بعد مصادقة حكومة الاحتلال على مشروع قانون يهدف لسرقة 300 مليون دولار سنويا من أموال المقاصة الفلسطينية..

مخابرات الاحتلال تعيد مساء أمس اعتقال الأسير المقدسي حمزة درباس من بلدة العيسوية فور الافراج عنه بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 16عاماً.

محكمة سالم العسكرية تصدر حكما بالسجن لمدة أربع سنوات بحق الأسير عماد حرز الله (18 عاما) من بلدة يعبد قضاء جنين؛ بتهمة الانتماء للجبهة الديمقراطية، والمشاركة في إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة اتجاه قوات الاحتلال.

محكمة الاحتلال تؤجل جلسة النظر في قضية الأسيرة المقدسية الموقوفة فدوى حمادة من قرية صور باهر، وذلك حتى 14 من الشهر القادم؛ وتؤجل جلسة النظر في قضية الفتى سلطان مهران شويكي (14 عامًا) ليوم غد الخميس. 

إدارة سجن النقب الصحراوي تفرج عن الأسيرين عميد أبو زينة، بعد قضائه (12) عاماً، ومحمد النجدة بعد قضائه ثلاث سنوات، وهما من محافظة طولكرم؛ وعن الأسير محمود عطوان، من بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم، بعد عامين على اعتقاله الإداري. 

انشر عبر