التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

11 كانون أول / مارس 2018 09:36

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

تسعة أسرى من الضفة والداخل المحتلين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم ثلاثة محكومون بالسجن المؤبد، وهم وفق متابعتنا: أحمد شمارخة، أحمد سعد، محمد خليل، أحمد الشرباتي، علاء اسكافي، منصور الشحاتيت، سعد جرعاني، أمير جرادات، محمد المصري.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم أربعة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

إدارة جامعة بير زيت تعتبر أن اعتقال رئيس مجلس طلبتها عمر الكسواني حدثا خطيرا لم يسبق له مثيل؛ بعد دخول عناصر مسلحة متخفين والقيام بالاختطاف من داخل الحرم الجامعي.

نحو 500 أسيرًا إداريًا في سجون الاحتلال يواصلون لليوم الـ25 مقاطعة المحاكم الصهيونية، رفضًا لاستمرار فرض الاعتقال الإداري ضدهم، وارتفاع أعداد الإداريين مؤخرًا.

مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى في حركة فتح تدعو إلى توسيع حملة الدعم والإسناد مع المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال، ورقعة المشاركة الرسمية والشعبية إضافة إلى المؤسسات القانونية والحقوقية كي يتم إيصال صوت هؤلاء الأسرى, ورفع ظلم المحاكم.

الأسير المقعد أمير أسعد من كفر كنا في الداخل المحتل يواصل معركة الأمعاء الخاوية منذ 25 يوما، احتجاجًا على المعاملة اللاإنسانية التي يتعرض لها في سجن جلبوع.

منى جعابيص شقيقة الأسيرة المقدسية الجريحة إسراء جعابيص تقول إن إسراء رفضت الخروج لعيادة السجن بسبب الاهانات التي يوجهها الأطباء والسجانات على حد سواء، وتطالب بالإفراج عن شقيقتها مؤكدة أنها بحاجة لعدد من العمليات الجراحية.

مركز الأسرى للدراسات يناشد المؤسسات الحقوقية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال على كل المستويات وخاصة في قضية التنقلات ورحلة عذاب " البوسطة ".

انشر عبر