التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

14 حزيران / مارس 2018 09:13

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثمانية أسرى يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال؛ هم: الأسير اللواء فؤاد الشوبكي، وأمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات، جمعة صباح، محمد زمرة، ياسر عصفور، أحمد عودة، إبراهيم أبو عرام، علي أبو خوصة.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم سبعة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

عائلة الأسير المحرر محمد دويكات، من مخيم بلاطة بنابلس تطالب بتشكيل لجنة طبية للكشف عن سبب فقدان ابنهم محمد لبصره داخل سجن جلبوع، وممارسة سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقه.

عناصر من جنود مصلحة السجون الصهيونية يعتدون على الأسير عماد الجعيدي (30عامًا) من قلقيلية بالضرب المبرح أثناء نقله من سجن النقب إلى المستشفى.

نحو 450 أسيرًا إداريًا في سجون الاحتلال يواصلون لليوم الـ28 مقاطعة المحاكم الصهيونية، رفضًا لاستمرار فرض الاعتقال الإداري ضد الأسرى، وارتفاع أعداد الإداريين مؤخرًا.

ثائر شريتح مسؤول الدائرة الإعلامية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين يقول إن خطوة الإداريين بمقاطعة المحاكم الصهيونية مشروعة؛ وإنهم ماضون في خطوتهم، وبصدد تطوير برنامج التصعيد في منتصف الشهر القادم..

سلطات الاحتلال ترفض أن تتولى السلطة الفلسطينية من خلال هيئة الأسرى، الإشراف على تنظيم الزيارة الثانية لعائلات الأسرى والتي كانت من المقرر أن تبدأ في شهر فبراير الماضي.

الاحتلال يصدر حكمًا بحق الأسير وديع مناصرة من مدينة أريحا بالسجن الفعلي 30 شهرا، وغرامة مالية بقيمة ستة آلاف شيكل.

سلطات الاحتلال تفرج أمس عن النائب أحمد مبارك من محافظة رام الله، بعد اعتقالٍ إداري دام 14 شهراً.

انشر عبر