التحديثات

نقل الأسير المضرب مصعب هندي إلى عزل سجن عسقلان

31 تشرين أول / مارس 2018 01:09

الاسير مصعب الهندي
الاسير مصعب الهندي

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

نقلت إدارة مصلحة السجون الصهيونية الأسير المضرب عن الطعام مصعب توفيق محمد هندي (28 عاماً)؛ من عزل سجن النقب الصحرواي إلى عزل سجن عسقلان.
واعتبرت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن هذه الخطوة تأتي في إطار محاولات إدارة مصلحة السجون الصهيونية للضغط على الأسير هندي لإنهاء إضرابه المفتوح عن الطعام.

وأوضحت أن إدارة السجون عزلت الهندي في زنازين سجن النقب فور إعلانه للإضراب في 14 من مارس/آذار الجاري رفضا لسياسة الاعتقال الإداري واستمرار احتجازه في سجون الاحتلال دون تهمة وبشكل غير مشروع.
وأضافت مهجة القدس أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير هندي بتاريخ 15/03/2017م بعد أن اقتحمت منزله وقامت بترويع الأطفال والنساء وفتشت المنزل ومن ثم قيدته واعتقلته. وحولته للاعتقال الإداري التعسفي لمدة ستة أشهر بدون أن توجه له أية اتهام، وتم تمديد اعتقاله الإداري الحالي لثلاث مرات ليعلن إضرابه المفتوح عن الطعام.
يشار إلى أن الأسير مصعب هندي متزوج وأب لطفلين، وهو من بلدة تل قضاء مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي وكان آخرها اعتقال إداري بتاريخ 22/10/2015 وتحرر بتاريخ 20/06/2016م.

انشر عبر