التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

14 أيلول / أبريل 2018 09:42

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير شادي عبد السميع سليمان زيد من بلدة يعبد قضاء مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة يدخل اليوم عامه ال 16 على التوالي داخل سجون الاحتلال؛ وهو معتقل منذ عام 2003، ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد مدى الحياة، وأمضى 15 عامًا متواصلاً داخل السجون.

الأسيران مصعب الهندي من بلدة تل قضاء نابلس، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي أيمن طبيش من دورا قضاء الخليل يعلقان إضرابهما المفتوح عن الطعام، بعد التوصل لاتفاق مع إدارة السجون وممثلي الاستخبارات الصهيونية فيها.

الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 19 على التوالي داخل زنازين عزل عوفر؛ ويعاني هزلاً كبيراً ووزنه في انخفاض مستمر، وآلامًا في الرأس والكلى.

الأسير أمير السركجي من مدينة نابلس، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 16 على التوالي رفضا لظروف التحقيق في معتقل "بيتح تكفا".

لجنة الأسرى الإداريين في سجن عوفر تقول إنها مستمرة في مقاطعة المحاكم الصهيونية لليوم 59 على التوالي؛ وتؤكد أنها علقت عدد من خطواتها الاحتجاجية ضد الاعتقال الإداري؛ وهي: عدم المثول والذهاب إلى العيادات، والامتناع عن تناول الأدوية، وتأجيل الخطوة التحريكية بالدخول ضمن مجموعات في إضراب مفتوح عن الطعام لمدة أسبوعين لكل مجموعة؛ وجاء قرار التعليق بعد جلسة مطولة عقدت مع اللجنة في سجن عوفر وضابط الاستخبارات في مصلحة السجون الصهيونية يوفل بيتون الذي طلب بإقرار من اللجنة إعطائه فرصة لإحباط مسؤولين مقررين في صنع القرار الأمني في مؤسستي جيش الاحتلال وجهاز الشاباك الصهيونيين؛ بالإضافة إلى ممثلين عن جهاز المخابرات الصهيوني من أجل مناقشة جوهر الاعتقال الإداري وتعسفيته ورفض الأسرى له.

محكمة سالم العسكرية تمدد توقيف أربعة فتية وشبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين؛ هم: الفتيين قاسم خالد أبو بكر، وطاهر بدارنة للمرة الخامسة عشر على التوالي، والشابين محمد جهاد أبوبكر، ومحمد فتحي ميتاني للمرة السابعة على التوالي.

انشر عبر