التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

16 أيلول / أبريل 2018 09:26

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 30 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسيران أمجد طقاطقة ووائل أبو شخدم من الضفة يدخلان اليوم أعواماً جديدة داخل سجون الاحتلال؛ وهما: معتقلان منذ عام 2002، ومحكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وزارتا الإعلام والأسرى في غزة تنظمان غدا موجة إعلامية مفتوحة تحمل اسم "الحرية لأسرى فلسطين" بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 21 على التوالي داخل زنازين عزل عوفر؛ ويعاني هزلاً كبيراً ووزنه في انخفاض مستمر، وآلامًا في الرأس والكلى.

الأسير أمير السركجي يستمر بمعركة الكرامة لليوم 19 على التوالي، رفضا لظروف التحقيق في معتقل "بيتح تكفا.

الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال يواصلون مقاطعة المحاكم الادارية بشكل كامل، لليوم الـ61 على التوالي، كخطوة احتجاجية على استمرار فرض الاعتقال الاداري ضدهم، وارتفاع أعداد الأسرى الاداريين في الآونة الأخيرة.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يؤكد أن أوضاع الأسرى صعبة على كافة المستويات، وقد تنفجر السجون فى أى لحظة  لقسوة الظروف الحياتية والمعيشية.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تفيد بأن الأوضاع الصحية للأسرى المرضى والجرحى القابعين في عيادة معتقل "الرملة" تزداد خطورة يوماً بعد يوم، في ظل انعدام الشروط الصحية الملائمة.

تراجع الحالة الصحية للأسير حمزة الجالوتي المحكوم بالسجن المؤبد؛ ويعاني من آلام حادة وانتفاخات في جميع مفاصله ولا يستطيع السير إلا بصعوبة بالغة. 


إدارة سجن نفحة تفرض عقوبات قاسية على الأسير ياسر أبو حمد (31 عاماً) من خانيونس بسبب إلقائه خطبة صلاة الجمعة في ذكري يوم الأرض؛ تمثلت بمنعه من زيارة أهله، ومنع الكانتينا لمدة شهرين وغرامة مالية مائتي شيكل، وعزله في زنزانة لمدة عشرة أيام، بالإضافة لمنعه من إلقاء أي خطبة مرة أخرى.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير المقدسي محمد درباس، بعد أن أمضى فترة حكمه البالغة 16 شهرًا.

انشر عبر