التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

19 تشرين أول / أبريل 2018 09:39

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أربعة أسرى من الضفة والداخل المحتل يدخلون اليوم أعوامًا في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: محمد عنبتاوي، مهنا شعبان زيود، يوسف محمد زيود، خليل الشوامرة.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يقول إن حركته مستعدة للبدء بمفاوضات مع الاحتلال عبر وسيط ثالث، وصولاً لصفقة تبادل أسرى؛ مؤكدًا أن لدى المقاومة ما يمكن أن يحقق الأمنية العظيمة التي ينتظرها شعبنا وكل أحرار العالم، ومتعهداً لأهالي الأسرى بتحقيق الحرية لأبنائهم.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو دائرة العمل الجماهيري في مسيرة العودة الكبرى محمد الحرازين، يقول إن الجمعة الرابعة لمسيرة العودة ستكون "جمعة الشهداء والأسرى" وذلك دعمًا لصمود أسرانا الأبطال، وتقديراً لتضحيات الشهداء.

الأسير نائل البرغوثي يوجه رسالة مقتضبة عبر محامي نادي الأسير قال فيها إن ما يحتاجه الأسرى اليوم هو تجسيد الوحدة الوطنية وتحقيقها وتنفيذها.

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يؤكد أنهم سيدافعون عن حق الأسرى الفلسطينيين في الحرية في كل المحافل الدولية وعبر كل الأدوات القانونية والقضائية.

إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير المضرب عن الطعام منذ 24 يوماً سامي جنازرة من معتقل "عوفر" إلى "عيادة سجن الرملة".

الأسير أمير السركجي يواصل معركة الكرامة لليوم 22 على التوالي، رفضاً لظروف التحقيق في معتقل بيتح تكفا.

المعتقل ضياء الشني من مخيم الجلزون، يواصل إضرابه عن الطعام في معتقل "عتصيون" لليوم الرابع، احتجاجاً على إعادة اعتقاله.

المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال، يواصلون مقاطعة المحاكم الإدارية بشكل كامل، لليوم الـ64 على التوالي، كخطوة احتجاجية على استمرار فرض الاعتقال الإداري ضدهم، وارتفاع أعداد الأسرى الإداريين في الآونة الأخيرة.
محكمة سالم العسكرية تؤجل محاكمة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي للرابع والعشرين من ابريل الجاري؛ وتصدر قراراً إدارياً يقضي بالسجن أربعة أشهر بحق الأسير المعاد اعتقاله والقيادي في حركة حماس، عبد الجبار جرار من مدينة جنين.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير الشيخ الضرير عز الدين عمارنة من بلدة يعبد جنوب جنين، بعد اعتقال إداري دام 8 أشهر؛ وعن الأسير طالب سلوادي من قرية تل جنوب نابلس بعد قضائه عاماً في المعتقلات.

انشر عبر