التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

15 آيار / مايو 2018 09:54

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسرى في سجون الاحتلال يضربون اليوم عن الذهاب إلى المحاكم التزامًا بالإضراب الشامل حددًا على شهداء غزة.

خمسة أسرى من قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهم وفق متابعتنا: إسلام عيسى، موسى صرايعة، إياد أبو ناصر، مجدي مسلم، زكريا مسلم.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم خمسة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقول إن الوضع الصحي للأسير عزيز عويسات لا زال حرجًا، وقد تم نقله من قسم العناية المكثفة بمستشفى "تل هشومير" الى مستشفى "أساف هروفيه".

لجنة مقاطعة المحاكم العسكرية للاعتقال الإداري في سجن عوفر، تؤكد على استمرار مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري لليوم (90) على التوالي

الأسير إباء البرغوثي، من رام الله، القابع في سجن "اوهليكدا" يواصل إضرابه عن الطعام  منذ 23 يوماً، احتجاجاً على تجديد اعتقاله الإداري.

نادي الأسير يقول إن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 3300 مواطن، بينهم نحو 700 طفل، و60 امرأة، منذ إعلان ترمب القدس عاصمة لدولة الاحتلال نقل سّفارة بلاده إليها في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017.

مركز الأسرى للدراسات يدعو المؤسسات الدولية والحقوقية لمقاضاة دولة الاحتلال على جرائمها المستمرة منذ النكبة في مايو / آيار 1948 ويؤكد أنها اعتقلت ما يقارب من المليون فلسطيني منذ الاعلان عن تأسيس كيانه المزعوم.

انشر عبر