التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

26 حزيران / مايو 2018 10:04

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير موسى سعيد موسى صوفان (43 عامًا) من مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة يدخل اليوم 26 من مايو عامًا جديدًا داخل سجون الاحتلال؛ وهو محكوم بالسجن 25 عامًا، قضى منه 15 عامًا بعد اعتقاله عام 2003 ولازال قابعاً داخل سجون الاحتلال، ويعاني من مرض السرطان في الرقبة ناتج عن الإهمال الطبي وسوء العلاج في السجون.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم شابًا يعمل "مسحراتي" من داخل حارة السعدية في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقول إن النتائج الأولية لعملية تشريح الأسير الشهيد عزيز عويسات في معهد الطب العدلي الصهيوني (أبو كبير) وبمشاركة الطبيب الفلسطيني مدير معهد الطب العدلي ريان العلي تفيد بأن سبب الوفاة المباشر جلطة قلبية حادة أدت الى استشهاده؛ بالإضافة إلى ظهور بعض الكدمات على شكل بقع ظاهرة في عدة أنحاء من جسده.

الأسير إباء البرغوثي المضرب عن الطعام منذ (36) يوماً يصعد من إضرابه، بتوقفه عن شرب الماء؛ وهو يعاني من تقيؤ شديد يرافقه خروج للدم، وإرهاق شديد وآلام في العضلات والعظام وصعوبة في النوم، وضعف في النظر.

الأسرى الإداريون في معتقلات الاحتلال يواصلون مقاطعة المحاكم العسكرية الصهيونية منذ 101 يوما على التوالي، رفضًا لاعتقالهم التعسفي.

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الاداري للمرة الثالثة على التوالي للأسير محمد يوسف الزغاري (25عامًا)، من مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة لمدة ستة اشهر.

انشر عبر