التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

12 تشرين أول / يونيو 2018 09:52

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثلاثة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، أحدهم محكوم بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: محمد سمارو، ماهر أبو ريان، ناهض حميد.

المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال، يستمرون بمقاطعة المحاكم الصهيونية بكل مستوياتها منذ الخامس عشر من فبراير الماضي، احتجاجا على استمرار سياسة الاعتقال الإداري.

الأسير إباء البرغوثي من رام الله، يواصل معركة الكرامة منذ (53) يوماً على التوالي؛ تنديدا باعتقاله الإداري.

الأسير حسن شوكة من بيت لحم، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثامن على التوالي، رفضاً لتحويله للإداري.

الأسير جواد جواريش من بيت لحم يواصل معركة الأمعاء الخاوية لليوم الثامن على التوالي، احتجاجًا على نقله التعسفي بشكل مستمر، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

المحرر خالد القاضي من مدينة رفح جنوب القطاع يقول إن الأسرى القابعين في سجون الاحتلال يطالبون بالتمسك في الثوابت الوطنية، في استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار.

لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست تصادق على قانون خصم فاتورة رواتب الأسرى والشهداء، وأضرار حرائق الطائرات الورقية الحارقة في "غلاف غزة" من أموال المقاصة. 

الاحتلال يواصل منع الأسير محمد شاهين من مخيم الدهيشة، في بيت لحم، من لقاء محاميه منذ اعتقاله قبل ثلاثة أسابيع؛ بحجة أنه لا يزال يخضع للتحقيق.
 
الاحتلال يفرج اليوم عن الأسير زيد عصيدة من قرية تل، قضاء مدينة نابلس، بعد قضائه حكمه البالغ أربعة أشهر، ودفع غرامة مالية بقيمة 4500 شيقل، ويفرج أمس عن الأسير جهاد غيث، من مدينة الخليل، بعد 38 شهراً أمضاها داخل المعتقلات، ودفع غرامة مالية بقيمة 2000 شيقل.
 
محكمة الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري للأسير المحرر المعاد اعتقاله عاصم اشتية من قرية تل في نابلس، وذلك للمرة الثانية على التوالي لمدة 6 أشهر.

انشر عبر