التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

20 أيلول / يونيو 2018 10:21

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من القدس والضفة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، وهما وفق متابعتنا: ياسر ربايعة من القدس المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة قضى منه 17 عامًا، ودرويش أبو عياش من قلقيلية المحكوم بالسجن 15 عامًا بعد اعتقاله عام 2007.

حملة دهم واعتقال واسعة في مدن الضفة الغربية المحتلة طالت 22 مواطناً بدعوى أنهم مطلوبون.

المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال يستمرون بمقاطعة المحاكم الصهيونية بكل مستوياتها منذ الخامس عشر من فبراير الماضي، احتجاجا على استمرار سياسة الاعتقال الإداري.

المضرب جواد جواريش يواصل معركة الكرامة لليوم الخامس عشر على التوالي، احتجاجًا على عزله ونقله التعسفي من سجن "نفحة" إلى "هداريم"، وقد امتنع عن تناول الماء منذ عدة أيام، حتى تلبية مطلبه بإنهاء عزله وإعادته إلى "نفحة".

الأسير حسن شوكة يستمر في اضرابه عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي، رفضًا للاعتقال الإداري والنقل التعسفي والمعاملة السيئة.

رئيس نادي الأسير قدورة فارس يقول إن هناك المئات من الأسرى اللذين يعانون أمراض خطيرة، منهم نحو 120 أسيرًا يعانون من أمراض مزمنة تهدد الحياة.

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري للأسير المحرر المعاد اعتقاله فؤاد عاصي من بلدة بيت لقيا قضاء رام الله للمرة الثالثة على التوالي لمدة 4 أشهر.

الإفراج عن الأسير المقدسي رشيد درويش من قرية العيسوية بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 6 أشهر داخل سجون الاحتلال.

انشر عبر