التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

25 تموز / يونيو 2018 09:48

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثلاثة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، وهم وفق متابعتنا: أشرف أبو مغصيب، محمد شرقية، محمد رمضان.

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، طالت عددًا من المواطنين.

43 مواطنًا من ذوي أسرى القطاع يتوجهون صباح اليوم لزيارة 23 أسيراً من أبنائهم القابعين في سجن نفحة بينهم 15 طفلاً.

الأسير حسن شوكة يواصل الإضراب المفتوح عن الطعام ، لليوم 21 رفضًا لقرار تحويله للاعتقال الإداري. وهو معتقل منذ 29 أيلول الماضي.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يطالب المنظمات الحقوقية والانسانية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى ووسائل الاعلام بدعم واسناد اضراب المعتقل حـسـن شـوكـة، مؤكدًا على تراجع حالته الصحية.

الأسير جواد جواريش من بيت لحم يواصل الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الــ 20 رفضًا للاعتقال الإداري والنقل التعسفي والمعاملة السيئة.

الأسرى الاداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال، وسط مماطلة من قبل ادارة سجون الاحتلال بالرد على مطالبهم.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين توثق شكوى لثلاثة أطفال أسرى من مدينة القدس المحتلة، تعرضوا للأذى الجسدي والنفسي جراء الضرب العنيف، والتنكيل بهم من قبل قوات القمع التابعة لمعتقلات الاحتلال "النحشون"، خلال توقيفهم في مركز "المسكوبية"؛ وهم: مصطفى أبو سنينة (15 عاما)، ونبيل صدر (16 عاما)، وهشام بشيتي (17 عاما).

ما تسمى بـ "لجنة الإفراج المبكرة" في معتقل "النقب" تقرر تأجيل جلستها للنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض رجائي عبد القادر.

انشر عبر