التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

10 أيلول / يوليو 2018 09:47

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ستة أسرى من القدس والضفة المحتلتين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: خليل سراحنة، جهاد جرار، محمد محمود بشارات، محمد عيسى جبر، صالح حامد، مهران عياد.

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات في أكثر من محور بالضفة الغربية المحتلة.

الأسرى في سجون الاحتلال يعتزمون اليوم الشروع بحملة تحت عنوان استمطار الفرج، ويقررون تنفيذ مجموعة من الأنشطة الدعوية داخل المعتقلات والأقسام لتشمل كافة السجون، وتتضمن الأدعية والصلوات وختمات القرآن الكريم، إضافة إلى حملة تبرعات مالية تصل إلى الأسر المستورة في قطاع غزة.

خمسة أسرى إداريين في سجون الاحتلال يواصلون لليوم السادس على التوالي إضرابهم عن الطعام، احتجاجا على استمرار سياسة الاعتقال الإداري.

الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال بكل مستوياتها منذ الـ 15 من فبراير الماضي، نتيجة تحويل الاعتقال الإداري إلى عقاب جماعي للأسرى وعائلاتهم، والمبالغة في إعطاء قرارات الإداري وتجديدها للأسرى كنهج عنصري انتقامي.

الأسير حسن شوكة من محافظة بيت لحم يواصل إضرابه عن الطعام، لليوم 38 على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري.

والدة الأسير المحكوم بالسجن المؤبد حسين اللوح من قطاع غزة، تقول إن نجلها يعيش ظروفا صحية غير مستقرة في سجون الاحتلال؛ وتزايد أوضاع الأسرى المرضى القابعين في عيادة معتقل "الرملة" سوءًا، نتيجة استمرار سياسة الإهمال الطبي بحقهم.

سلطات الاحتلال، تواصل حرمان والدة الأسير محمود أبو عيشة من مخيم النصيرات وسط القطاع من زيارته.  

الأسيرات القابعات في سجن "هشارون" يشتكين من الاكتظاظ الشديد داخل غرفهن، ومن سوء المعاملة والتفتيش المهين خلال نقلهن من السجن الى المحاكم.

محكمة الاحتلال تصدر حكمًا بحق الأسيرة المقدسية فدوى حمادة من قرية صور باهر بالسجن 10 أعوام وغرامة مالية قيمتها 30 ألف شيكل.

محكمة عسكرية صهيونية تقرر الإفراج عن المواطنة التركية إبرو أوزكان، بشروط مقيدة، بعد اعتقالها منذ نحو شهر لم يسمح لها فيه بالتواصل مع عائلتها في تركيا.

انشر عبر