التحديثات

لليوم الثاني على التوالي

أسرى الجهاد يستمرون في إرجاع وجبات الطعام

16 آب / يوليو 2018 10:38

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

تضامناً مع الأسير حـسـن شـوكـة المضرب لليوم (44) على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري، أعلن أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر إرجاع وجبات الطعام الثلاث لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من أمس الأحد وحتى يوم غد الثلاثاء.

وفي رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس أفاد أسرى حركة الجهاد، أنهم قرروا إرجاع وجبات الطعام في خطوة تضامنية مع زميلهم شوكة إسناداً له في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها رفضاً لقرار الاحتلال تحويله للاعتقال الإداري بدون توجيه اتهام له، والتي قد يتبعها خطوات تضامنية وتصعيدية أخرى ما لم تستجيب سلطات الاحتلال لمطلبه العادل بوقف اعتقاله الإداري التعسفي.

وأشار أسرى الجهاد في رسالتهم إلى أن يوم الثلاثاء القادم سيشارك في إرجاع وجبات الطعام الثلاث جميع الأسرى القابعين في سجن عوفر من كل الفصائل وعددهم حوالي (1200) أسير في خطوة تضامنية وإسنادية للأسير حسن شوكة، تهدف للضغط على الاحتلال للاستجابة للمطالب العادلة له ولإنهاء اعتقاله الإداري.

وأوضحت مهجة القدس أن الأسير شوكة يعاني وضعا صعبا جداً، حيث يعاني من أوجاع شديدة في جميع أنحاء جسده، ويعاني من آلام شديدة في الرأس وفي المثانة، وهزل شديد في كل أنحاء جسده، وجفاف في الحلق واللسان، ولا يستطيع الحركة بسبب الدوخة المستمرة، ونزل من وزنه حوالي (30) كيلو، ويرفض إجراء أي فحوصات طبية.

وكانت محكمة عوفر الصهيونية أصدرت بحق المضرب شوكة حكماً بالسجن لستة أشهر على التهمة الموجهة له في لائحة الاتهام، وكان من المقرر أن يفرج عنه في الثالث يونيو الماضي، إلا أن الاحتلال نكل بالاتفاق السابق وعاد لتحويله للاعتقال الإداري، وأعلن بنفس اليوم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام حتى الإفراج عنه. 

انشر عبر