التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

17 أيلول / يوليو 2018 09:53

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثمانية أسرى من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يدخلون اليوم 17 يوليو أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم ثلاثة محكومون بالمؤبد مدى الحياة، وهم وفق متابعتنا: سامي أبو دياك، محمد فاروق أبو الرب، محمد ناجي، نور الدين أبو ارجيلة، موسى حلايقة، محمد يوسف الأشقر، مصباح حلس، صدام عاشور.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 16 مواطنا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسرى إسلام جواريش، ومحمود عياد من بيت لحم، وعيسى عوض من الخليل، يواصلون إضرابهم عن الطعام منذ 12 يوماً، احتجاجا على اعتقالهم الإداري منذ 18 شهراً.

المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري منذ الخامس عشر من فبراير الماضي.

الأسير حسن شوكة من بيت لحم يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ (45) يوماً، رفضا لاعتقاله الإداري.

أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر، يواصلون لليوم الثالث على التوالي إرجاع وجبات الطعام تضامناً مع المضرب حسن شوكة.

الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس طارق أبو شلوف، يؤكد أن الأسرى سيصدعون من خطواتهم التصعيدية في حال لم تستجب إدارة السجون لمطالبهم.. 

انطلاق مسيرة مركزية في مدينة رام الله اليوم دعماً لإضراب الأسرى الإداريين ومقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، ومطالبة بإطلاق سراح جثامين الشهداء المحتجزين في مقابر الأرقام، ورفضاً لقانون احتجاز أموال الشعب الفلسطيني.

محكمة عوفر العسكرية تصدر حكمًا بحق منفذ عملية الطعن شمال الخليل المحتلة الأسير حمزة أبو الفيلات، قبل عامين بالسجن الفعلي لمدة 14 عاما وغرامة مالية باهظة؛ وحكماً نهائياً بحق الأسير كرم مخلوف من مخيم الجلزون في مدينة رام الله، يقضي بالسجن الفعلي 26 شهراً، إضافة إلى فرض غرامة مالية بقيمة 400 شيقل.
محكمة "سالم تصدر قراراً بتمديد اعتقال الأسير حسام بشناق من قرية رمانة غرب جنين للمرة 25 على التوالي بحجة استكمال التحقيق.

انشر عبر