التحديثات

الاحتلال يحرم عائلة الأسير أمجد جرار من حق الزيارة بذريعة النقل

02 أيلول / مايو 2019 01:20

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

حرمت إدارة السجون عائلة الأسير أمجد عبد الجبار جرار(24عاماً) من سكان مدينة جنين، من حق الزيارة في سجن مجدو، بعد أن أقدمت على نقله لسجن النقب الصحراوي قبل يوم من موعد الزيارة.

مكتب إعلام الأسرى أكد بأن سلطات إدارة سجون الاحتلال تتعمد ممارسة العديد من الإجراءات التعسفية بحق الأسرى؛ بهدف حرمانهم من رؤية ذويهم، ومنها العزل الانفرادي قبل موعد الزيارة، أو النقل إلى سجن آخر، أو إخراجه إلى المحكمة أو العيادة في نفس وقت الزيارة، مما يحرمه من زيارة ذويه، وهي الزيارة التي قد تأتي بعد شهور طويلة من الحرمان.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير جرار حرم من زيارة ذويه منذ اعتقاله قبل ثمانية أشهر بمنعهم من الحصول على تصريح زيارة، وحين سمح الاحتلال لوالدته بزيارته، تعمد نقله إلى سجن النقب وحرمه من الزيارة.

إعلام الأسرى بيّن بأن الأسير جرار اعتقل بتاريخ 15/8/2018 بعد مداهمة منزله، وقد تعرض لتحقيقٍ قاسٍ، وبعد سبعة أشهر من اعتقاله، أصدرت محكمة سالم العسكرية بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة عشرة أشهر، إضافة إلى تغريمه بمبلغ 3000 شيقل.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير أمجد جرار هو نجل القيادي في حركة حماس عبد الجبار جرار، والذي يستهدف بالاعتقال بشكل مستمر، فيبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال أكثر من 10 سنوات، معظمها قضاها في الاعتقال الإداري.

انشر عبر