التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

04 أيلول / ديسمبر 2019 09:44

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير محمد أحمد الخطيب من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة يدخل اليوم عامه 14 على التوالي في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 15 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقول إن أسرى سجن عسقلان والبالغ عددهم (40) أسيرًا سيشرعون اليوم بإضراب مفتوح عن الطعام؛ احتجاجًا على اعتداءات مصلحة السجون الإسرائيلية عليهم، والسياسة الوحشية القمعية بحقهم والمتواصلة منذ أكثر من شهر. 

هيئة شؤون الأسرى تحذر من تراجع الحالة الصحية لكل من الأسيرين محمود أبو خرابيش ومحمد الطوس والقابعين في معتقل "ريمون"، وذلك في ظل استمرار اهمال أوضاعهما الصحية والاستهتار بحياتهما.

مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى تؤكد أن سلطات الاحتلال نقلت الأسير المضرب عن الطعام لليوم 74 على التوالي مصعب هندي من عزل نيتسان إلى مستشفى كبلان بعد تدهور وضعه الصحي لامتناعه عن شرب الماء لليوم الثالث.

الأسير أحمد زهران يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري منذ 70 يوما وسط تراجع في وضعه الصحي.

سلطات الاحتلال تصدر خلال نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي (90) أمر اعتقال إداري (جديد وتجديد) بحق عدد من الأسرى وتراوحت مدد الاعتقال ما بين شهرين إلى ستة أشهر، قابلة للتجديد عدة مرات، "وفقًا لمزاج وأهواء ما يسمى بالحاكم العسكري الصهيوني.

محكمة الاحتلال في سجن "عوفر" تجدد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله القيادي في حركة الجهاد الإسلامي يوسف محمد غوانمة  لمدة أربعة أشهر، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

انشر عبر