التحديثات

محكمة الاحتلال تصدر قرارًا باعتقال النائب أبو طير 4 أشهر إدارياً

21 أيلول / أبريل 2020 09:59

النائب محمد ابو طير
النائب محمد ابو طير

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قراراً بالاعتقال الإداري بحق الأسير النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد أبو طير (68عامًا) لمدة أربعة أشهر من سكان مدينة القدس ومبعد إلى رام الله.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال ورغم انتشار جائحه كورونا كانت اقتحمت بتاريخ 13/4/2020 منزل الشيخ الأسير أبو طير بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، حيث يقيم هناك منذ ابعاده عن القدس قبل 9 سنوات، وقامت بتفتيش المنزل واعادة اعتقاله.

وأضاف أن محكمة الاحتلال في عوفر أصدرت اليوم بحقه قرار تعسفي بالاعتقال الإداري دون تهمة علماً بأنه اعتقل بعد أقل من 6 شهور على الافراج عنه من آخر اعتقال أمضى خلاله 6 أشهر في الاعتقال الإداري.

وأشار الى أن أبو طير أمضى ما يزيد عن 33 عاماً من عمره متنقلاً بين سجون الاحتلال، وأبعد عن مسقط رأسه بمدينة القدس إلى مدينة رام الله بقرار وزير داخلية الاحتلال في عام 2010، وسحب الإقامة "الهوية" منه بحجة خيانة الولاء للدولة.

وأدان إعلام الأسرى القرار واعتبره قراراً سياسياً، وحمَّل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياته كونه كبير في السن، ويعاني من عدة أمراض وهناك خطورة على حياته في ظل انتشار جائحه كورونا.

انشر عبر