التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

12 أيلول / أغسطس 2020 09:59

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:


الأسير ماهر الأخرس (50 عاماً) من جنين يواصل  إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله منذ 16 يوماً ويقبع في زنازين سجن "عوفر وسط ظروف صعبة للغاية.


مسؤول الدائرة الاعلامية في مفوضية الأسرى والمحررين رامي عزارة يؤكد أن الاحتلال يتفنن بأساليب التعذيب التي يستخدمها ضد الأسرى في السجون.
 
رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر يندد بالهجمة القانونية والدولية غير المسبوقة التي تشنها حكومة الاحتلال على حقوق الأسرى ومكانتهم النضالية والإنسانية والوطنية، وكذلك بحق مؤسستهم التي ترعى شؤونهم وشؤون عائلاتهم وهي هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة يؤكد أن (1037) اسيرا في سجون الاحتلال صدر بحقهم احكاما بالسجن تزيد عن ٢٠سنة، من بينهم (543) مؤبد .


مركز فلسطين لدراسات الأسرى يقول إن " 27 اسيراً في سجون الاحتلال أمضوا ما يزيد عن ربع قرن بشكل متواصل وما زالوا خلف القضبان، بعد استشهاد اسيرين منهم، وجميعهم يقضون احكام بالسجن المؤبد او عشرات السنين.


سلطات الاحتلال تجدد للمرة الثانية على التوالي اعتقال النائب المقدسي محمد أبو طير (69 عامًا) لمدّة أربعة أشهر.

قوات الاحتلال تسلم الشيخ حسن يوسف بلاغاً لمراجعة مخابراتها يوم الثلاثاء المقبل عقب اقتحام منزله ببلدة بيتونيا قرب مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة.

محكمة الاحتلال العسكرية تحكم بالسجن الفعلي 4 أشهر بحق الأسير أحمد جابر من مخيم نور شمس بطولكرم.


قوات الاحتلال تفرج اليوم الأربعاءٍ عن الأسير عمار صليبي (25 عاماً) من بلدة بيت أمُر شمال الخليل، بعد اعتقالٍ دام 5 أعوام في الأسر .

انشر عبر