التحديثات

أسرى أطفال ينفذون خطوات احتجاجية ضد حرمانهم من الزيارة

19 أيلول / أغسطس 2020 10:34

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

قرر الأسرى الأطفال من سكان محافظة الخليل القابعين في سجن "عوفر" الدخول في خطوات احتجاجية نتيجة استمرار حرمانهم من زيارة عائلاتهم منذ شهور .

وقال الأطفال حسبما نقل نادي الأسير الفلسطيني عنهم: إن هذه الخطوة تأتي احتجاجاً على استمرار حرمانهم من الزيارة منذ جائحة كورونا الأمر الذي أثر بشكل كبير على أوضاعهم المعيشية والنفسية، وتسبب في معاناة مضاعفة لهم وخاصة النقص الكبير في الملابس وبعض الاحتياجات الأساسية، التي تصلهم عن طريق زيارة الأهل.

وفى هذا الصدد قال نادي الأسير إن إدارة السجون تتذرع بأن وقف الزيارة لأسرى الخليل الأطفال كون المدينة تعتبر منطقة موبوءة بفيروس "كورونا"، حيث كانت ادارة السجون قد أبلغت الأسرى بأن هناك زيارة ثم تراجعت وتم إلغاء زياراتهم قبل بيوم أو في اليوم نفسه تحت هذه الحجة.

وأكد في بيان صحفي أنه الرغم من الضغوط التي مورست على إدارة السجون للسماح للأسرى بإجراء مكالمات هاتفية، مع بدء انتشار الجائحة، إلا أن إدارة السجون سمحت إجرائها بشكل جزئي ولمرة واحدة وبشروط، وحتى مع عودة الزيارات بشكل متقطع ومحدود، إلا أن المئات من الأسرى يواجهون الحرمان من الزيارة.

وطالب أهالي الأسرى الصليب الأحمر الدولي بالتدخل لدى الاحتلال والقيام بمسئولياته، في متابعة زيارات عائلات الأسرى، لاسيما الأطفال منهم والضغط باتجاه السماح لهم بالزيارة بإدخال الأغراض التي يحتاجونها.

انشر عبر