التحديثات

فتح باب التسجيل لامتحان الثانوية العامة للأسرى داخل سجون الاحتلال

03 أيلول / مارس 2021 01:54

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الأربعاء، فتح باب التسجيل وتقديم الطلبات لامتحان الثانوية العامة للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي للعام 2021، ابتداءً من تاريخ 10/03/2021 ولغاية 31/03/2021.

وطلبت الهيئة، في بيان وصل "صفا"، من ذوي الأسرى الذين يرغب أبناؤهم في التقدم للامتحان إحضار أوراق الثبوتية التي تمكّن وتؤهل أبناءهم من الحصول على شهادة الثانوية العامة.

وذكرت أنّ الأوراق المطلوبة تتمثّل شهادة الصليب الأحمر الأصلية أو صورة مصدقة، شهادة الميلاد الأصلية أو صورة مصدقة، آخر شهادة مدرسية حصل عليها الأسير مصدقة حسب الأصول.

وأشارت إلى أنّه يتوجب أن تتوفر الشروط التالية في كل من يريد التقدم لامتحان الثانوية العامة:

1. كل أسير أنهى الصف الرابع الأساسي بنجاح، ويبلغ من العمر عشرون عاماً فأكثر، وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر داخل السجن قبل تاريخ 1/7/2021، بشرط أن يكون حكمه مؤبد، أو خمسة وعشرين عاماً فأكثر.

2. كل أسير أنهى الصف الخامس بنجاح، وعمره عشرون عاماً فأكثر، وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر داخل المعتقل قبل تاريخ 1/7/2021، بشرط أن يكون حكمه عشرون عاماً فأكثر.

3. كل أسير أنهى الصف السادس أو السابع أو الثامن بنجاح، ويبلغ من العمر عشرون عاماً فأكثر وأتم ثلاث سنوات متواصلة، أو أربع سنوات متقطعة فأكثر قبل تاريخ 1/7/2021.

4. كل أسير أنهى الصف التاسع أو العاشر بنجاح، وعمره تسعة عشر عاماً حتى تاريخ 1/7/2021، وأتم عاماً كاملاً متواصلاً أو أكثر في السجن حتى تاريخه.

5. كل أسير أنهى الصف الحادي عشر بنجاح عام 2020 أو قبل ذلك، أو اعتقل وهو على مقاعد الدراسة من الصف الثاني عشر، بغض النظر عن العمر وفترة الاعتقال.

6. كل أسير تقدم في الأعوام السابقة لامتحان الثانوية العامة الفلسطينية، أو ما يعادلها، بغض النظر عن العمر أو فترة الاعتقال.

ولفتت هيئة شؤون الأسرى إلى أنّ كل أسير يتم الإفراج عنه قبل تاريخ 1/7/2021 لا يحق له التقدم لامتحان الثانوية العامة.

وتمنّت الهيئة التوفيق لجميع الأسرى ممن يرغبون بتخطي امتحان الثانوية العامة لهذا العام، مشيدة بعزيمتهم وإصرارهم في تحدي السجان الإسرائيلي، وإكمال تعليمهم بأقل الإمكانيات رغم الصعوبات وظروف المعتقل القاسية.

انشر عبر